اختتام دورة بجامعة العلوم الاسلامية حول فنون المناظرة

2016 03 17
2016 03 17

تنزيلصراحة نيوز – اختتمت هيئة شباب كلنا الأردن التابعة لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية اليوم الخميس دورة تدريبية حول مهارات وفنون المناظرة استمرت ثلاثة أيام، ضمن برنامج صوت الشباب الأردني الذي تنفذه الهيئة في مختلف محافظات المملكة.

وعقدت الدورة التي شارك بها مجموعة كبيرة من الطلبة من كلا الجنسين في مختلف محافظات المملكة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في جامعة العلوم الاسلامية لتجسيد مبدأ التشاركية في العمل والرسالة وتمكين الشباب من بناء قدراتهم المعرفية والفنية حول أساليب ونماذج المناظرة.

وثمن عميد شؤون الطلبة في الجامعة الاسلامية الدكتور خليل الحجاج الدور الوطني الذي تنفذه هيئة شباب كلنا الأردن في العمل على تطوير مهارات الشباب ورفع نسبة الوعي العام لديهم من خلال البرامج المتنوعة.

وبينت مديرة مكتب صندوق الملك عبدالله الثاني للإرشاد الوظيفي في الجامعة رولى الحياري ان هذا التعاون يأتي لتقديم برامج ذات نوعية للطلبة ما يتيح لهم الحصول على مهارات جديدة تسهم في تطوير الذات والقدرة على إدارة الوقت بشكل جيد والعمل بروح الفريق الواحد.

الطالبة أحلام محمد الوريكات اوضحت أهمية مشاركتها في البرنامج التدريبي من خلال اكتسابها العديد من المهارات والمعلومات المتميزة حول فنون المناظرة ما يسهم في تقوية شخصيتها وبناء معرفتها بشكل صحيح والتعبير عن رأيها بإيجابية وموضوعية.

الطالب محمد المومني اكد أهمية هذه البرامج التدريبية بهدف اكتساب المعلومات الرئيسية في المناظرة من مهارات ونماذج المناظرة المتنوعة من خلال بناء الحجج والتركيز على التصريح والتفسير والدليل لإنجاح المناظرة كقيمة مضافة في حياتنا العامة.

بدوره قال منسق الهيئة في العاصمة عثمان العبادي أن برنامج صوت الشباب الأردني الذي تنفذه الهيئة في مختلف المحافظات يعتبر إضافة نوعية في تقديم دورات تدريبية متخصصة حول فنون وأساسيات المناظرة ما يعزز دور الشباب من خلال إكسابهم مهارات متنوعة تمكنهم من التعبير عن ذاتهم وإشراكهم في الحياة العامة بتعميق قيم الحوار والمناظرة وقبول الآخر .