اختتام فعاليات مهرجان الفن التشكيلي العربي الأول

2013 11 29
2013 11 29
1458766_203544403167053_1394864897_nصراحة نيوز – لينا العساف – اختتمت في فندق “ريجنسي” في العاصمة عمّان أعمال مهرجان الفن التشكيلي العربي الأول الذي أقيم سابقاً في قاعة “عشتار” في فندق “لي رويال” بالتعاون مع رابطة الفنّانين التشكيليين الأردنيين ومؤسسة نداء الجميع للبرمجيات.

وحظي المهرجان بمشاركة واسعة من الفنانين العرب قدّر عددهم بمئة وثمانين فناناً جاءت أعمالهم خليطاً من المدارس الفنية التي تركت انطباعاً جيداً لدى متابعي المهرجان.

وقال الدكتور غازي انعيّم رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين إن المهرجان جاء بعد غياب المؤسسة التشكيلية في نهاية سبعينيات القرن الماضي وهو اليوم يشكل رافداً لتجمّع الفن بعد أن لعبت السياسة دوراً سلبياً في تفكيكه، وقد أعاد المهرجان اللحمة وسمة التعارف والاطلاع على تجارب الآخرين.

وقالت الفنانة التشكيلية العراقية فاطمة العبيدي  إن هذه التظاهرة الفنية العربية؛ تجربة فريدة من نوعها ويجب أن تتكرر في كل عام لأنها ضيقت المسافة بين الفنانين العرب وأثرت تجربتهم.

وتمنت الفنانة التشكيلية السعودية  نعيمة فلاحي أن تكون هذه الخطوة بداية تعاون مستمر ودائم بين العواصم العربية وفنانيها.

وأثنى الفنان التشكيلي وسفير المعاقين في دولة الكويت  عبد الكريم العنزي على المهرجان وقال إن الفن استطاع أن يصلح ما أفسدته السياسة.

وعبّر الفنان التشكيلي الأردني الشاعر  محمد خضير   عن امتنانه للمشاركين وسعادته في لمّ شمل الهوية الفنية العربية قائلاً إن الفن كما الموسيقى؛ هو لغة عالمية يجب أن نتحدثها جميعاً، وأن نحرص على نقلها إلى أبناءنا.

ووجه الدكتور الفنّان العراقي التشكيلي ثامر الناصري الشكر الى جميع المشاركين وأثنى على تجاربهم متمنياً أن يكون المهرجان نقطة للاحتفاء بالفنانين العرب في كل عام.

96 97