اختتام فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي الثالث عشر

2015 10 24
2015 10 24

c44c39f17867057ad2836432b7b5af10الزرقاء- صراحة نيوز – اختتمت على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء مساء أمس فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي الثالث عشر في دورته العربية الأولى.

وقال مدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب خلال حفل اختتام المهرجان بحضور أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني وجمع من الفنانين والكتاب والمهتمين ” ان وزارة الثقافة وضعت كافة امكانياتها من أجل خلق حراك ثقافي وفني متميز ، حيث خصصت الكوادر المؤهلة لابراز الجانب المشرق للحياة الثقافية الفنية ” .

ولفت الى ان المهرجان اشتمل على عروض مسرحية وندوات نقدية لالقاء الضوء على كافة العناصر المسرحية المكونة للعروض وتكريس ثقافة مسرحية تسهم في تحفيز الناس على متابعة العروض والاستمتاع بها.

بدوره قال الفنان هزاع البرماوي ، خلال كلمته باسم نقابة الفنانين الأردنيين، ان المهرجان كان فرصة للاطلاع على التجارب المسرحية من بعض الدول العربية، الأمر الذي يغني الحراك المسرحي العربي ويسهم في تطويره الى الأفضل .

وسلم التلهوني في نهاية الحفل الدروع التكريمية والشهادات التقديرية الى مستحقيها ، مثلما شهد الحفل الختامي اشهار فرقة الزمن الجميل، اذ غنى الفنانان شحادة عامر وغسان أبو صفية باقة من الأغاني الشرقية الكلاسيكية والتي نالت استحسان واعجاب الحضور .