اختتام ورشة عمل “الاساليب الحديثة للحد من الجريمة”

2014 09 09
2014 09 09
1q2عمان – صراحة نيوز – نظمت الجمعية الاردنية لخريجي كويكا ورشة عمل بعنوان الاساليب الحديثة لمكافحة الجريمة والتي عقدت في فندق لاند مارك يوم امس، وبحضور عدد من مرتبات الامن العام والبحث الجنائي من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الثانية ظهرا.

 ورحب رئيس الجمعية الاردنية لخريجي كويكا انس التلهوني بالضيوف ومساعد مدير الامن العام للبحث الجنائي ومدير ادارة البحث الجنائي، وقد اعرب التلهوني عن سعادته لمثل هذه اللقائات التي تهدف الى نقل نموذج التجربة الكورية في مكافحة الجريمة وبناء القدرات المؤسسية وتعزيز قيم النزاهة والشفافية ونشر الثقافة والمعرفة المشتركة.

 وقدم  الممثل المقيم في مكتب كويكا الاردن  السيد هان يونغ تاي عرضا مرئيا استعرض فيه اعمال الوكالة الكورية للتعاون الدولي وباقي دول العالم وعن نشاطاتهم التي تتوزع في انحاء مختلفة من المملكة، وخطة العمل المستقبلية بهذا المجال.

 وقدم الرائد احمد الملكاوي الذي انهى الدورة التدريبية في كوريا محاضرة عن الاساليب الحديثة للوقاية والحد من الجرائم والتي كان من ابرز نقاط  التطور الكبير في الخدمة الشرطية وخاصة الاساليب الحديثة في اكتشاف الادلة الاجرامية وفي مجال البحث الجنائي الذي من شأنه ان يحسن البيئة الوقائية في الاردن كما و قدم تلخيصا عن زيارته في جمهورية كوريا الجنوبية التي عززت تجربته في مجال عمله.

 وقد استمع الحضور الى عدد من المقترحات المقدمة من المشاركين في مجال تبادل الخبرات الكورية ومدى امكانية تطبيقها في الاردن، ومدى امكانية التعاون المشترك.

والجدير بالذكر ان الجمعية الاردنية لخريجي كويكا – الوكالة الكورية للتعاون الدولي- (كاج)، قد تأسست في اذار 2014 ومن اهم اهدافها السعي نحو العمل التطوعي وتقديم مشاريع تنموية مستدامة وبناء القدرات في المحافظات الاقل حظا في المملكة، وعلى مدى الاشهر السابقة قامت الجمعية بعدد من الفعاليات ضمن اهدافها التطوعية التنموية المختلفه.

123ewq