اختتام ورشة عمل ” الطاقة المستدامه وسبل تطويرها”

2015 08 22
2015 08 22

IMG-20150822-WA0002صراحة نيوز – اختتمت الجمعية الاردنية لخريجي كويكا ورشة عمل بعنوان ” الطاقة المستدامه وسبل تطويرها “والتي عقدت يوم الخميس ٢٠/٨/٢٠١٥ في سلطة الكهرباء الوطنية بحضور رئيس الجمعية الأردنية لخريجي كويكا انس التلهوني ومدير مكتب كويكا الاردن الانسه بيون سوك-جين وعدد من خريجي دورات كويكا من كوريا وبالتعاون مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية، وحضر الورشة ما يزيدعن ٧٥ مشاركا ومشاركة من مختلف الاقسام والادارات التابعة للوزارة، كما وحضر ممثلي من عدة شركات كورية تعمل في مجال الطاقة في الأردن.

رئيس الجمعية الاردنية لخريجي كويكا انس التلهوني القى كلمة أكد فيها على اهمية الاستمرار في تنظيم مثل هذه القاءات التي من هدفها تعزيز قدرات المهندسين والعاملين في قطاع الطاقة وتعزيز مستوى الخبرة والكفاءة ورفد القطاع بالخبرات العالمية وتطوير مهاراتهم.

واضاف التلهوني ان الجمعية وبالتعاون من الوكالة الكورية كويكا بصدد وضع خطوط لمبادرة من شأنها الاسهام بالنهوض من لتحديات قطاع الطاقة في الاردن ومن ابرزها: التقدم في مجال الطاقة المتجددة خاصة في ظل الازدياد المطرد في الطلب بسبب الظروف التي يشهدها الاردن.

وقدم السيد بهجت العدوان والانسه اماني حمدان الذين انهوا دورة تدريبية في كوريا في نيسان ٢٠١٥ عرضا مرئيا بين كيفية تنمية الموارد الطاقة وإدارتها لتحسين البيئة الوقائية في الأردن، كما قاموا بتقديم تلخيصا عن زيارتهم لجمهورية كوريا الجنوبية التي كانت سببا في تنمية قدراتهم في مجال عملهم. وتطرقوا لامكانية وفرص الاستثمار في هذا المجال.

كما شارك الحضور في عديد من المقترحات التي تعود بالفائدة على المجتمع الأردني وتبادل الخبرات والمعلومات والمساهمة في امكانية تطبيقها في الأردن.

والجدير بالذكر ان الجمعية الاردنية لخريجي كويكا – الوكالة الكورية للتعاون الدولي-(كاج)، قد تأسست في اذار 2014 ومن اهم اهدافها السعي نحو العمل التطوعي وتقديم مشاريع تنموية مستدامة وبناء القدرات في المحافظات الاقل حظا في المملكة، وعلى مدى الاشهرالسابقة قامت الجمعية بعدد من الفعاليات ضمن اهدافها التطوعية التنموية المختلفه.