اختطاف دبلوماسي تونسي في ليبيا

2014 04 17
2014 04 17

319طرابلس – صراحة نيوز – رصد – نقلت وسائل إعلام عن مصدر أمني ليبي اليوم الخميس أن مسلحين مجهولين قاموا باختطاف دبلوماسي تونسي يعمل بالسفارة التونسية بطرابلس.

وأوضح المصدر أن “مسلحين مجهولين اختطفوا الدبلوماسي التونسي العروسي الفطناسي خلال تواجده بميدان القادسية بالعاصمة طرابلس” دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وكانت السلطات التونسية أكدت بعد ظهر اليوم اختفاء أحد دبلوماسييها بالعاصمة الليبية طرابلس، فقد نقلت وكالة الأنباء التونسية عن مصدر مسؤول بالخارجية التونسية أن الدبلوماسي التونسي “مفقود منذ صباح اليوم” ، وأنه لم يتسن الاتصال به كما “لم تعلن أي جهة إلى حد الآن عن اختطافه”.

ومن الجدير بالذكر أن الخارجية التونسية أعلنت منذ أيام عن تعرض أحد أعوان سفارتها المحليين بطرابلس إلى عملية اختطاف من قبل مجهولين وذلك منذ 21 آذار الماضي.

ويأتي اختطاف الدبلوماسي التونسي بعد يومين فقط من اختطاف السفير الأردني بطرابلس فواز العيطان على يد مسلحين .

وتعيش ليبيا منذ سقوط نظام القذافي في العام 2011 ، حالة من الانفلات الأمني والفوضى وانتشار الميليشيات المسلحة وموجة من الهجمات التي تستهدف دبلوماسيين ومصالح غربية وبعثات دولية.

كما لم يسلم من هذه الهجمات القيادات السياسية في البلاد حيث تم في التاسع من تشرين الأول الماضي اختطاف رئيس الحكومة علي زيدان قبل إطلاق سراحه بساعات.