اختيار جامعة الشرق الاوسط مقرا للجنة انتخاب الدائرة الرابعة / عمان

2016 07 31
2016 07 31

2عمان – صراحة نيوز – اختارت الهيئة المستقلة للانتخاب جامعة الشرق الاوسط كمقر لغايات تجميع واستخراج النتائج النهائية لمحافظة العاصمة / الدائرة الرابعة لعام 2016 .

واستعدت جامعة الشرق الاوسط،، ومن منطلق حرصها على انجاح العملية الديمقراطية، والتشجيع على المشاركة، بتهيئة المكان المخصص لعمل لجنة الانتخاب، في المجمع الثقافي والرياضي في حرم الجامعة التي تتمتع ببيئة جامعية آمنة.

وفي هذا الصدد قال رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين إن الجامعة تؤمن بأهمية العمل الديمقراطي وتشجع طلبتها وموظفيها على المشاركة الايجابية واختيار الممثل الذي يصلح لخدمة الوطن وخدمة تطلعاتهم، كما ان الجامعة لا تتردد في الانخراط والعمل مع مؤسسات الدولة لانجاح أي مشروع وطني يسهم في الارتقاء بمستوى المشاركة الشعبية ورسم مستقبل مشرق للوطن ويقوده نحو مزيد من الاستقرار.

وأضاف إن العملية الديمقراطية، والانتخابات المقررة في 20 / 9 على النظام الانتخابي الجديد الممثل بالقوائم النسبية المفتوحة تعد نقطة تحول مهمة في المسار السياسي الاردني وترتقي بعملية الاصلاح ، خصوصا وأن الاردنيين قد غادروا قانون الصوت الواحد سيء الذكر وصاروا الان في طور العمل الكتلوي البرامجي عبر الانتخاب على أساس القوائم.

وتتولى لجنة الانتخاب عملية تجميع الاصوات للقوائم والمرشحين في هذه القوائم في مناطق الدائرة الرابعة وتشمل : القويسمة والجويدة وابو علندا وخريبة السوق وجاوا واليادودة وام قصير والمقابلين والوية سحاب والجيزة والموقر باستثناء بدو الوسط، وذلك بموجب نظام الدوائر الانتخابية لسنة 2016.

وبموجب قانون الانتخاب رقم (6) لسنة 2016 والتعليمات التنفيذية الخاصة بتشكيل اللجان، تتولى لجنة الانتخاب إدارة جميع مراحل العملية الانتخابية في الدائرة الانتخابية والاشراف على عمل لجان الفرز والاقتراع، وتجميع الاصوات التي حصلت عليها كل قائمة وكل مرشح في القائمة.