اخلاء 3 بنايات من سكانها في اربد لتدفق المياه اليها

2016 01 08
2016 01 08

168886_3_1446746978اربد – صراحة نيوز – أخلت الاجهزة المعنية في محافظة اربد مساء اليوم الجمعة ثلاث بنايات من سكانها احترازيا بعد ان غمرت المياه الاجزاء السلفية منها.

وبين محافظ اربد الدكتور سعد الشهاب الذي اشرف على عملية الاخلاء انه تم ترحيل السكان الى بيت شباب اربد حفاظا على سلامتهم نظرا لاستمرار تدفق المياه اليها لوجود حفرية انشائية كبيرة بعمق يزيد عن 10 امتار غمرتها مياه الامطار.

بدوره اكد مدير مديرية الدفاع المدني العميد منيب العواوده ان كوادر الدفاع المدني قامت باخلاء سكان البنايات المجاورة للحفرة الانشائية لاستمرار عملية تسرب المياه اليها فيما تقوم بشفط المياه من الحفرة لكنها سرعان ما تعود الى ارتفاع منسوبها نتيجة استمرار هطول الامطار من جهة وانسيابها اليها من المناطق المرتفعة المحاذية اليها لعدم وجود قنوات محاذية تمنع تدفق المياه اليها.

ولفت العميد العواودة الى ان كوادر الدفاع المدني في مختلف مناطق المحافظة تعاملت مع العديد من حالات شفط المياه من المنازل والبنايات السكنية لاسيما الطوابق السفلية منها”التسوية” مشيرا الى ان اغلبها تركز في الاحياء الشرقية والشمالية من مدنة اربد وفي بلدة كفريوبا غرب اربد.

وكان المحافظ اوعز بوقت سابق اليوم باغلاق طريق اربد/وادي الخفر بالاتجاهين لارتفاع منسوب المياه فيها لمستوى اعلى من الجسر الموجود على منتصفها عند مجرى الوادي.