اخوان الاردن الى أين ؟

2013 10 26
2013 10 26
1عمان – صراحة نيوز – اعلن المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين همام سعيد ان موعد تحرير الأرض والمقدسات قد اقترب وان مشروع تهويد الارض واحتلال الانسان والمكان لن ينجح بوعي الشعوب العربية وبان زمان اليوم ليس كزمان الأمس .

واضاف أمام عدة مئات حضروا مهرجان ” نصرة الأقىصى ” الذي فشلت الجماعة بالتحشيد له وارتفعت فيه شعارات رابعة العدوية واخرى تدعو الى نصرة اخوان مصر اضاف سعيد محذرا من تنفيذ اسرائل مخططاتها العدائية ضد المسجد الاقصى.

اغلب الخطباء الذين تحدثوا خلال المهرجان الذي اقيم في منطقة طبربور ركزوا على نصرة اخوان مصر في تجاهل واضح للقضية الفلسطينة والاعتداءات المستمرة على الأقصى الاهتمام ما دفع كثيرين الى مغادرة المهرجان وسط تذمر شديد وتسائل عن هذا الانقلاب في نهج اخوان الاردن ما  ُيؤشر الى افلاسهم سياسيا وتراجع حضورهم وتأثيرهم في الشارع الاردني .

الحضور شكل اقل من 2 % من الرقم الذي سعىت قيادات الجماعة الى تحشيدهم  ( 200 الف ) وسط غياب العديد من قيادات الجماعة وعدم مشاركة باقي القوى السياسية .

فشل الجماعة في التحشيد للمهرجان يؤشر الى جانب تراجع وانحسار دورها ونفور الرأي العام من حولها وانطلاق مباردة زمزم  الى معاناة قياداتها من أزمة داخلية وسوداوية مستقبلهم .

3