ادارةالسيرة تبدأ حملة الشتاء

2016 10 23
2016 10 23

fdf42c504e5e950ef0bdaa2c37c38d10صراحة نيوز -تباشر إدارة السير المركزية، التابعة لمديرية الأمن العام، اعتبارا من التاسع من الشهر المقبل تنفيذ حملة الشتاء على المركبات المخالفة، والتي تشكل خطرا على السلامة العامة وحياة المواطنين، وفقا لمدير الإدارة العميد ياسر الحراحشة.

وقال الحراحشة إنه سيلتحق 200 ميكانيكي من إدارة الصيانة بإدارة السير، حيث سيتواجدون بالميدان للتفتيش على المركبات المخالفة، مشيرا إلى أنه سيتم التفتيش على النواحي الفنية في المركبة، من حيث الأضواء، الغمازات، ماسحات الزجاج، إطارات الكاوتشوك والتدفئة.

وأضاف أنه في حال تبين وجود أعطال في النواحي الفنية، سيتم منح سائق المركبة مدة أسبوع لغايات إصلاح الأعطال الفنية في مركبته، داعيا السائقين إلى ضرورة تفقد مركباتهم فنيا والعمل على إصلاحها، قبل حلول فصل الشتاء.

وأشار الحراحشة إلى أنه في حال لم يمتثل السائق لإصلاح مركبته فنيا وتأهيلها، سيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحقه، من بينها حجز المركبة، كون مسيرها على الطرقات بات يشكل خطرا على السلامة العامة. وطالب سائقي المركبات ضرورة تفقد مركباتهم قبل بداية كل فصل شتاء، حتى لا تشكل خطرا على حياتهم وحياة المواطنين.