ادارة الفوسفات لكوادرها : تحكيم العقل خدمة لمصالحكم

2014 01 05
2014 01 05

83صراحة نيوز – اصدرت ىشركة  مناجم الفوسفات الأردنية المساهمة العامة بيانا الى العاملين فيها دعتهم فيه الى تحكيم العقل في التعامل مع نداءات البعض الداعية الى تنفيذ الاعتصامات والاحتجاجات .

ولفت البيان الى الاجراءات التي قامت الشركة باتخاذها ذاتيا واستجابة لمطالب العاملين فيها بواسطة ممثليهم لتحسين أوضاع العاملين فيها واستجابة الى ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية الصعبة حينا آخرا .

وأهاب البيان بجميع العاملين في الشركة  أن يهبوا دائماً لحمايتها وحماية استقرار أعمالها لإن في ذلك حماية لهم ولأسرهم واستقرار لأوضاعهم المعيشية.

وتاليا نص البيان

إلى كافة العاملين والعاملات في كوادر الشركة تهدي شركة مناجم الفوسفات تحياتها إلى العاملين في صفوفها كافة، وتشكر لهم جهودهم التي يبذلونها في مختلف مواقعهم ووردياتهم، وتؤكد لهم جميعاً حرصها على مصالح الشركة ومصالحهم، لأنها تعكس مصلحة الشركة برفع الإنتاج وكفاءته، والحرص على تزويد الأسواق بأفضل النوعيات المطابقة للمواصفات.

ولا يختلف اثنان على أن الشركة قامت بدافع ذاتي حيناً، واستجابة لمطالب العاملين فيها بواسطة ممثليهم، بتحسين أوضاعهم عن قناعة حرة ، واستجابة لضغوطات الظروف الاقتصادية والاجتماعية حياناً أخر.

وغني عن التذكير بالحقائق التالية التي تمثل بعض الإنجازات التي تزخر فيها ذاكرتكم وسجلات الشركة:

1.    أن رواتب العاملين ارتفعت منذ عام 2007 بأكثر من ضعف، بالإضافة إلى كافة المزايا العمالية من صندوق الإسكان إلى التأمين الصحي، حتى أصبح يغطي المتقاعدين وعائلاتهم كافة، إلى جانب تقديم البعثات الدراسية لأبنائهم وإعطاء القروض المالية لمن يطلبها.

2.    التزام الشركة بتنفيذ الاتفاقات التي توصل إليها ممثلوكم مع الشركة كافة، بما فيها الاتفاقية العمالية الموقعة بتاريخ 14 شباط 2012، وخصوصا ما يتعلق ببند رقم 2 منها والخاص بمضاعفة الزيادة السنوية لعام 2013 فقط ولمرة واحدة، حتى إنها قامت بتنفيذ نظام للحوافز ذو التأثير السلبي على ميزانية الشركة، مما اضطرها للاقتراض لمواجهة ذلك.

3.    الاستجابة لمطالبكم بهيكلة الشركة وإشراك ممثلين عنكم في اللجنة العليا للهيكلة، وفي اللجان التي أوكلت إليها مهام التطبيق. وفي الهيكلة مطلبكم ضمان لحقوقكم ومكافآتكم في الزيادات متناسبة مع أداء كل منكم. إذ لا يعقل مساواة الذين ينشطون في إنتاجهم مع الذين لا ينشطون تمشياً مع قوله تعالى “قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون”.

4.    قيام الشركة بمكافأة العاملين نظير جهودهم في زيادة الإنتاج كلما سمحت الأوضاع المالية بذلك.

وتهيب الشركة بالعاملين كافة أن يهبوا دائماً لحمايتها وحماية استقرار أعمالها لإن في ذلك حماية لهم ولأسرهم واستقرار لأوضاعهم المعيشية. فالشركة لكم جميعاً بالدرجة الأولى لأن مكاسبكم مأمونة من أي انحسار في أرباحها أو حتى في حالات الخسارة.

5.    اتباع الشركة لسياسة الشفافية والباب المفتوح لكل من ادعى أن ظلماً قد لحقه أو حقاً له قد استُلب.

ومن أجل حماية مصالحكم ضد الأطماع التي لا يبررها أي مسوغ، وضد الاعتصامات  والاضرابات غير القانونية، التي لا ترى في حياتها المهنية سوى المصلحة الشخصية، من أجل ذلك نهيب بكم وبقياداتكم النقابية أن تحكموا العقل حيال أي نداء لكم بالاعتصام أو الإضراب، فما في الاستجابة له إلا الإضرار بمصالحكم ومصالح الشركة التي تواجه تحديات وجودية بسبب ضغط الالتزامات وتدني الأسعار العالمية. وهي أضرار جسيمة لا تملك الشركة إزاء تفاديها إلا اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق كل من حرض عليه أو شارك فيه.  وما تحكيم العقل إلا خدمة لمصالحكم تساندون به الشركة التي حرصت على مر الشهور والسنين على تنفيذ الاتفاقات العمالية معها  ويزيد. وهو مع رعايتها لكم حري بوقوفكم معها في كافة الظروف.

وتأمل الشركة من كوادرها العزيزة ممن أضلتها نداءات المغرضين أن يعودوا إلى رشدهم وترك الغي لأصحابه المعروفين. وعليه فإن الشركة ممثلة بمجلس إدارتها تهيب بكافة من أضل طريقهم الغاوون أن يعودوا إلى مقار أعمالهم الاعتيادية فوراً ودون إبطاء تجنباً لما سيلاقيه المتأخرون عن ذلك من عقاب قانوني، وتزجي للمخلصين من أبنائها وذويهم التهاني ببدء العام الجديد متمنية للجميع طيب الأوقات وأنجحها، وزيادة الإنتاج وتنوعه، وهو ما سيثلج صدور الأردنيين وقيادتهم الفذة أدامها الله ملاذاً للجميع إنه مجيب الدعاء.

شركة مناجم الفوسفات الأردنية المساهمة العامة المحدودة