ادارة الفوسفات : مطالب النقابة تجاوزت كل الاعتبارات

2014 04 20
2014 04 20

364عمان – صراحة نيوز –  قال رئيس مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات المهندس عامر المجالي ان ادارة الشركة ذهبت مع نقابة العاملين الى ابعد الحدود في الاستماع لمطالبهم والاستعداد لاعادة تقييم وتكييف برنامج الهيكلة وتعزيز حقوق ومكتسبات العاملين إلا ان مطالب النقابة تجاوزت كل الاعتبارات والاتفاقات السابقة مصرين بشكل مستهجن على التصعيد وإلاضراب الشامل وتعطيل الانتاج.

وقال الرئيس التنفيذي للفوسفات شفيق الاشقر في بيان صحفي اليوم الاحد ان المطالب الجديدة التي عرضها رئيس النقابة مستهجنة لكونها تدعوا لالغاء نظام هيكلة الشركة وعدم تطبيقه وهو النظام الذي كان في الاساس ركنا اساسيا من مطالب العمال في اتفاق 14/2/2012.

واضاف ان رواتب العاملين في الفوسفات تعتبر من اعلى الرواتب والحوافز والمكافات قياسا بالشركات المماثلة في بقية الدول العربية ومعدل الرواتب في الشركة يزيد قليلا عن ألفي دينار شهريا.

اما المزايا التي يتمتع بها موظفو شركة الفوسفات بالاضافة للراتب العادي فانها تتضمن راتب السادس عشر ونظام مكافاة انتاج سنوية بمبلغ الف دينار لكل موظف في عام 2012 ومكافاة نهاية الخدمة بواقع الف دينار عن كل سنة ودعم صندوق التعويض نهاية الخدمة بمبلغ 310 دنانير بالاضافة الى دفع 16 بالمئة من الراتب الاساسي لصالح صندوق التوفير وتغطية نفقات المعالجة الطبية للموظفين بنسبة 100 بالمئة مع تغطية نفقات التامين الصحي لعائلاتهم وتقديم منح دراسية جامعية لابنائهم وقرض إسكان لكل موظف بمبلغ 30 الف دينار بدون فوائد.

وكانت ادارة الفوسفات التقت مجلس النقابة العامة يوم الاربعاء الماضي وتداولت معهم الامتيازات الممنوحة للعاملين وهي غير مسبوقة في تاريخ الشركة كما استعرضت ما الزمته الاتفاقات للعاملين بعدم التقدم بمطالب جديدة او القيام باضرابات واعتصامات لمدة حددتها تللك الاتفاقات.