ادامة والبوتاس توقعان اتفاقية المرحلة الثانية من مشروع القرى البيئية

2015 04 11
2015 04 11

sdflعمان – صراحة نيوز – وقعت جمعية ادامة للطاقة والمياه والبيئة مع شركة البوتاس العربية اتفاقية لاطلاق المرحلة الثانية من مشروع القرى البيئية الذي يزود غور المزرعة والطفيلة بحوالي 234 الف كيلوواط ساعة سنويا، ما يغطي كامل الاستهلاك الكهربائي لمعظم المباني المستفيدة.

وقع الاتفاقية رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة ورئيس مجلس ادارة ادامة ماهر مطالقة خلال زيارة لغور فيفا الذي يحتضن المرحلة الاولى من المشروع.

ووفق بيان وزعته جمعية ادامة، اليوم السبت، تمول شركة البوتاس المرحلة الثانية لتوليد حوالي 107 كيلوواط كهرباء من الطاقة الشمسية.

ووفق البيان، تشمل المرحلة الثانية تركيب الواح لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية باستطاعة اجمالية تبلغ 107 كيلوواط في مركز صحي غور المزرعة ومدرسة طواحين السكر (غور المزرعة) ومسجد الطفيلة الكبير ومسجد الرويم (الطفيلة) ومركز صحي العيص (الطفيلة) ومدرسة الطفيلة الثانوية للبنات ومدرسة الطفيلة الثانوية للبنين.

ويتوقع القائمون على الاتفاقية ان يزود المشروع غور المزرعة والطفيلة بحوالي 234 الف كيلوواط ساعة سنويا، تغطي كامل الاستهلاك الكهربائي لمعظم المباني المستفيدة.

وكانت جمعية ادامة اطلقت مطلع عام 2014 مبادرة القرى البيئية بهدف تحسين ظروف المعيشة في قرى الاردن من خلال توفير موارد نظيفة ومستدامة وباسعار معقولة والحد من الاثر السلبي لموارد الطاقة التقليدية على البيئة وتقديم حلول معقولة ومستدامة وصديقة للبيئة يمكن تكرارها في قرى الاردن وتعزيز العلاقة بين المجتمعات القروية والقطاع الخاص.

ويعد مشروع القرى البيئية تطبيقا لرسالة الجمعية التي تدعو لتوليد طاقة محلية نظيفة ومساعدة المناطق الاقل حظا عن طريق التخفيف من عبء فواتير الكهرباء على المستفيدين.

وتأمل الجمعية ان تمهد هذه المبادرة الطريق للمزيد من مشروعات الطاقة المتجددة في قرى الاردن بالتعاون مع الجهات المانحة والشركات الاعضاء في جمعية ادامة وشركة توزيع الكهرباء.

وبدات جمعية ادامة باستدراج عروض لتصميم وتركيب الخلايا الشمسية من الشركات الاعضاء في الجمعية ابتداءً من يوم الخميس التاسع من نيسان الحالي ولغاية يوم الاحد السابع عشر من ايار المقبل.