” ادموزك وتتعشترين” ديوان شعر للشاعرة امال رضوان

2015 08 29
2015 08 29

550d9701cabbc09659e898c01a1919f0صراحة نيوز – احتفل في المكتبة الوطنية بإشهار ديوان الشاعرة الفلسطينية امال رضوان، بعنوان (ادموزك وتتعشترين) برعاية وزير الثقافة الأسبق الدكتور صلاح جرّار .

وقال الدكتور جرّار خلال الحفل الذي اداره الزميل حازم الخالدي، إننا نستقبل على ارض الأردن شاعرة من أرض الإسراء والمعراج التي باركها الله، هذا البلد الذي لم ينس قضية فلسطين والقدس التي تنبض دائما بحب الاْردن الذي ينقل كل معاناتها الى كل المحافل الدولية لإيجاد حل عادل لها.

وأضاف اننا نعتز بما تقدمه الشاعرة وانتاجها عبر المجموعات الشعرية، املين بالمزيد من اتحافاتها عبر الكلمة الجميلة التي تقدمها للقراء.

وتحدث الشاعر راشد عيسى عن فكرة الديوان الشعري الذي تعود به الشاعرة رضوان إلى القصص والحكايات والأساطير القديمة وتوظفها بطريقة فنية رومانسية على الواقع الحديث، فتأخذها سحر الكلمات وتلتقط منها أجمل العبارات التي تزيد من تجلياتها في الشعر.

وحيا رئيس اتحاد الكتاب والاُدباء الأردنيين الشاعر عليان العدوان، الشاعرة الفلسطينية التي تشهر كتابها من المكتبة الوطنية، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية بين البلدين وأهمية تعزيز الجوانب الثقافية بين المثقفين والمفكرين من خلال إقامة النشاطات والبرامج المشتركة.

وقدمت الشاعرة رضوان والفنان الأردني عبد الكريم القواسمي قراءات شعرية من الديوان وكانت بعنوان (ابجديني بجنونك، خبئيني تحت قميصك المعطر، حرائق حواسي، غاباتك تعج بالنور، رضابي شمع بزقزقة طيورك).

والقى المخرج محمد الجبور كلمة دار الوسط اليوم للإعلام والنشر، فيما قدمت الناشطة زينب مروان عرضا لمضمون الديوان.

وفي نهاية الحفل الذي حضره مدير عام المكتبة الوطنية محمد يونس العبادي وقعت الشاعرة إهداءات من كتابها الى الحضور.

يشار الى ان الديوان الشعري يقترب من الحكايات والاساطير القديمة والاله (عشتار) و (ديموزي) واقترابهما معا ورحلتهما في عالم الحياة.