ارباح التأمين الأردنية العام الماضي 7ر3 مليون دينار

2016 05 02
2016 05 02

b911dfad8353465ef398975726630e9aعمان – صراحة نيوز – بلغت الارباح الفنية لشركة التأمين الأردنية لنهاية العام الماضي 7ر3 مليون دينار .

وقال مدير عام الشركة عماد عبد الخالق خلال اجتماع الهيئة العامة العادي ان أهمية هذه النتيجة أنها تحققت في ظل التحديات التي تواجهها صناعة التأمين في الأردن وفي المنطقة.

أما فيما يخص نتائج العمل الاستثماري، بين عبدالخالق إنها في حالة تذبذب تبعاً لأسعارها في الأسواق المالية وبالتالي كان هناك آثار سلبية على تقييم وأداء محفظة الأسهم وخاصة الخارجية منها هذا العام.

وأضاف “إن عملنا التشغيلي بخير وإننا حريصون على مواكبة تطور الخدمات التأمينية وتقديم ما هو جديد لعملائنا في الأردن والخارج للارتقاء بصناعة التأمين إلى المستوى اللائق”.

وبين أن لدى الشركة استثمارات وأصول عقارية جيدة جداً مسجلة بسعر الكلفة بمبلغ 17 مليون دينار أردني، وقيمتها السوقية 38 مليون دينار أردني بموجب تقييمها من قبل ثلاثة مكاتب عقارية مرخصة، أي بفارق إيجابي مقداره 21 مليون دينار، ما يعزز الملاءة المالية للشركة ويمنحها القدرة على العمل في الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها دول المنطقة.

ويذكر بأن شركة التأمين الأردنية تتمتع بتصنيف B++ جيد للقوة المالية (FSR)، وتصنيف bbb+ للتصنيف الائتماني (ICR) وهو من أعلى التصنيفات التي حصلت عليها الشركات في الأردن والمنطقة، كما ان للشركة فروعا في دولة الإمارات العربية المتحدة، في كل من دبي وأبوظبي والشارقة، وتعمل أيضاً في دولة الكويت ولها مساهمات في شركات تأمين عربية.

وتقدم الشركة احتياجات السوق من الخدمات التأمينية شاملة خدمات التأمين البحري والتأمين على الأملاك والمركبات والحياة والتأمين الصحي والتأمين ضد الكوارث.