ارباح سنيورة النصفية 3,203 مليون دينار

2015 08 08
2015 08 08

تنزيل (1)عمان – صراحة نيوز – أعلنت شركة سنيورة للصناعات الغذائية م.ع.م، الشركة الرائدة في صناعة اللحوم والمرتديلا واللانشون بأنواعه، عن نتائج أعمالها المالية للنصف الأول من العام الحالي 2015 كما وردت في تقرير الإفصاح المرسل لهيئة الأوراق المالية وبورصة عمان، والمراجعة من قبل مدقق حسابات الشركة، ديلويت أند توش.

وقد أظهرت النتائج تحقيق صافي أرباح للنصف الأول من العام الحالي 2015 بمبلغ 3,203,004 دينار، مسجلة نمواً نسبته 7% بالمقارنة مع 3,003,270 دينار لنفس الفترة من العام الماضي، كما أظهرت تحقيق مبيعات وصلت إلى 21,691,971 دينار أردني للنصف الأول من العام 2015.

وبالرغم من الظروف والأحداث السائدة بالمنطقة خاصة فيما يتعلق بإغلاق أسواق التصدير إلى سوريا واليمن والعراق، إلى جانب الأوضاع الاقتصادية الصعبة وانخفاض القوة الشرائية في قطاع غزة، إلا أن الشركة استطاعت تحقيق مبيعات موازية لنفس الفترة من العام الماضي من خلال البحث عن أسواق جديدة في الخليج وتوسيع قاعدة زبائنها وتعزيز الحصة السوقية في هذه الأسواق، الأمر الذي أدى إلى تحقيق الشركة لنمو مقداره 19% في السوق السعودية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. ومع تكاتف كافة الجهود المبذولة من قبل إدارة الشركة وموظفيها، فقد انعكست هذه النتائج إيجاباً على أرباح سنيورة للنصف الأول من العام الحالي، الأمر الذي جاء بالاعتماد على استراتيجية وكفاءة إدارة الشركة وخططها الموضوعة لتقليل المصاريف في كافة مواقعها، ولرفع الطاقة والقدرة الإنتاجية وانخفاض كلف المواد في مصانع المنشأة في الأردن وفلسطين.

وقد أكد الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس مجدي الشريف على أن كافة النتائج المتحققة تعتمد على تدعيم كوادر إدارة الشركة بالكفاءات الإدارية والفنية المتميزة، إضافة لتشديد التزامها الصارم بمعايير الجودة العالية لمنتجات الشركة والتي أصبحت عنوانها الدائم.

وأوضح المهندس الشريف في ختام تصريحاته بأن الشركة ستواصل العمل خلال النصف الثاني من العام وما يليه من أعوام قادمة على تحقيق المزيد من الإنجازات الطموحة والتي ستمكنها من تعزيز مكانتها الريادية على المستوى المحلي والاقليمي.

ويذكر أن شركة سنيورة من أولى وأكبر شركات إنتاج اللحوم المصنعة؛ حيث بدأت عملها في القدس عام 1920، ومن ثم افتتحت مصنعها في الأردن عام 1992، وذلك نظراً للثقة العالية التي اكتسبتها من قبل المستهلكين، مواصِلَة إضافة خطوط إنتاج جديدة لها بإنشاء فرعها في السعودية إلى جانب زيادة استثماراتها حتى أنشأت قسم التصدير الخاص بها لضخ منتجاتها في الأسواق الخليجية ومختلف دول المشرق العربي، مستندة في ذلك إلى خبرات موظفيها المتميزة والجودة العالية لمنتجاتها. وتعد شركة سنيورة من الشركات الحاصلة على شهادة الآيزو 9001 للمواصفات والجودة، وشهادة HACCP 22000 للرقابة الغذائية، كما أن مصانعها في الأردن وفلسطين حاصلة على شهادة الآيزو 14001 لإدارة أنظمة البيئة. وتعتبر شركة سنيورة من الشركات الأولى في مجال العمل نظراً للاعتماد على أسس تجارية سليمة، والتقيد التام بأعلى معايير الكفاءة المهنية وشروط السلامة الصحية.