ارباح “سنيورة” للربع الأول 1,537 مليون دينار

2015 05 09
2015 05 09

تنزيل (2)صراحة نيوز – أعلنت شركة سنيورة للصناعات الغذائية م.ع.م، الشركة الرائدة في صناعة اللحوم والمرتديلا واللانشون بأنواعه، عن نتائج أعمالها المالية للربع الأول من العام الحالي 2015 كما وردت في تقرير الإفصاح المرسل لهيئة الأوراق المالية وبورصة عمان، والمراجعة من قبل مدقق حسابات الشركة، ديلويت أند توش.

وكانت النتائج قد أظهرت استمرار الشركة في تحقيق أرقام قياسية في ربحها؛ حيث بلغت صافي أرباحها للربع الأول من العام 2015 مبلغ 1,537,987 دينار أردني، مسجلة نمواً بلغت نسبته 10% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2014، بالإضافة لتحقيقها مبيعات قياسية وصلت إلى 11,152,267 دينار أردني للربع الأول من العام 2015 وبنمو بلغت نسبته 15% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2014.

وقد جاءت هذه النتائج في المقام الأول نتيجة لكفاءة نجاح خطط التوسع الاقليمي في دول الخليج وبقية الدول العربية، والتي كان لها الأثر الكبير في تحقيق هذا النمو وتعزيز مركز الشركة وقوتها المالية.

وفي مستهل حديثه حول هذا الشأن، أعرب رئيس مجلس إدارة الشركة، طارق العقاد عن سعادته بتحقيق هذه النتائج وبنجاح الخطط الموضوعة من قبل إدارة الشركة والتي هدفت للوصول إلى هذه الأرقام القياسية الجديدة؛ مبيناً أن ذلك يعكس جهود الشركة في تدعيم حصتها السوقية ومكانتها على المستوى المحلي والإقليمي؛ حيث سجلت نمواً في المبيعات الإقليمية بنسبة 9% مقارنة مع نفس الفترة من العام السابق بالرغم من توقف مبيعاتها في عدد من الدول العربية المجاورة بسبب الأحداث الراهنة، وموضحاً أن نمو مبيعاتها في كافة أسواق الخليج العربي، إلى جانب طرح منتجات مبردة جديدة في لبنان ساعد على تحقيق هذا النمو.

وبينما استمرت الشركة بتدعيم حصتها في سوق المملكة العربية السعودية والتي حققت ضمنها نمواً بنسبة 28% للربع الأول من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، فقد استمرت على المستوى الإقليمي في حشد طاقاتها من أجل توسيع قاعدة زبائنها من خلال الوصول إلى أكبر شريحة من المستهلكين.

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس مجدي الشريف على أن نمو المبيعات لم يكن له أن يتحقق لولا الكفاءات العالية التي يتمتع بها كل من مصنعي الشركة في الأردن وفلسطين، الذين تواصل إدارة الشركة بتدعيم كوادرهما بكفاءات إدارية وفنية متميزة، إضافة لتشديد التزامهما الصارم بمعايير الجودة العالية لمنتجات الشركة التي أصبحت عنوانها الدائم.

وأوضح المهندس الشريف في ختام تصريحاته بأن الشركة تواصل العمل خلال الربع الثاني من العام وما يليه من أعوام قادمة على تحقيق المزيد من الإنجازات الطموحة والتي ستمكنها من تعزيز مكانتها الريادية على المستوى المحلي والاقليمي.

ويذكر أن شركة سنيورة من أولى وأكبر شركات إنتاج اللحوم المصنعة؛ حيث بدأت عملها في القدس عام 1920، ومن ثم افتتحت مصنعها في الأردن عام 1992، وذلك نظراً للثقة العالية التي اكتسبتها من قبل المستهلكين، مواصِلَة إضافة خطوط إنتاج جديدة لها بإنشاء فرعها في السعودية إلى جانب زيادة استثماراتها حتى أنشأت قسم التصدير الخاص بها لضخ منتجاتها في الأسواق الخليجية ومختلف دول المشرق العربي، مستندة في ذلك إلى خبرات موظفيها المتميزة والجودة العالية لمنتجاتها. وتعد شركة سنيورة من الشركات الحاصلة على شهادة الآيزو 9001 للمواصفات والجودة، وشهادة HACCP 22000 للرقابة الغذائية، وحصول مصانع الشركة في الأردن وفلسطين على شهادة الآيزو 14001 لإدارة أنظمة البيئة، كما أنها تعد من الشركات الأولى في مجال العمل بالاعتماد على أسس تجارية سليمة، والتقيد التام بأعلى معايير الكفاءة المهنية وشروط السلامة الصحية.