اربد تحتضن 53 معسكرا ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء

2014 06 12
2014 06 12

186 اربد تحتضن 53 معسكرا ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء اربد – صراحة نيوز – قال مدير مديرية شباب محافظة اربد الدكتور حمزة العقيلي ان معسكرات الحسين للعمل والبناء 2014 التي ستبدأ نشاطاتها في الرابع عشر من الشهر الحالي ترمي الى تعزيز مفهوم الهوية الوطنية والانتماء لدى النشء فضلا عن استغلال اوقات افراغ الشباب بما يعود عليهم بالنفع والفائدة .

واضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في مبنى المديرية ان المجلس الاعلى للشباب دأب على تنظيم معسكرات الحسين للبناء سنويا لرعاية الشباب وتنمية دورهم وقدراتهم في بناء المجتمع ومناقشة قضاياهم من اجل الارتقاء باوضاعهم واكسابهم مهارات العمل والحوار والاستماع للرأي الاخر وحب العمل التطوعي ، مشيرا الى ان محافظة اربد ستحتضن 53 معسكرا بمشاركة 2200 شاب وشابة من مختلف مناطق الوية المحافظة .

وبين العقيلي ان دور المديرية في هذه الانشطة التي ستمتد طيلة العطلة الصيفية لطلبة المدراس والجامعات سيكون تشاركيا مع مديرية الشؤون الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني في المجلس الاعلى بالنسبة لمعسكرات الجوالة المرشدات والكشافة وعيون الاردن والمغامرة والتحدي .

وعن موضوعات المحاضرات واللقاءات الشبابية في المعسكرات قال العقيلي انها ستحدد حسب ما يناسب البيئة الجغرافية لكل منطقة وحسب ما يرتأيه مشرف المركز بهدف تحقيق الفائدة المرجوة من نشاطات المعسكرات للفئتين العمريتين المستهدفتين وهما 12-15 عاما و15-17 عاما .

وبالنسبة للمعسكرات اوضح ان برنامجها الذي يشرف عليه 120 اداريا وموظفا من مديرية شباب اربد يشتمل على 36 معسكرا نهاريا بواقع معسكرين لكل مركز شبابي .

وبين مدير شباب اربد ان عددا من اندية المحافظة ستشارك بتنفيذ برنامج المعسكرات وهي : اندية الاشرفية والنهضة للمعاقين والطرة والكرمل والمشارع والمزار الشمالي وحرثا والوسطية .

كما يشارك مركزا الرمثا والطرة بمعسكر بيت شباب القادسية ومراكز شابات الرمثا والطيبة وجديتا ببيت شباب البتراء .

اما بالنسبة لمراكز الشباب فيشارك شباب مهني حرثا ودير ابي سعيد بمعسكر المبيت في بيت شباب مصطفى العدوان ومراكز شباب المزار الشمالي ودير ابي سعيد والشونة الشمالية والطيبة في بيت شباب الزرقاء للمبيت فيما يشارك بمعسكر العقبة شباب الوسطية والشونة الشمالية .