اربد : ورشة عن آفات النحل

2014 12 21
2014 12 21

imagesاربد – صراحة نيوز – نظمت نقابة المهندسين الزراعيين فرع اربد بالتعاون مع المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي ومؤسسة قنوان لمستلزمات النحالة ومنظمة OBS ورشة عمل مساء امس بعنوان ” أفات النحل :الوقاية والعلاج ” .

وقال نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود ابو غنيمة في كلمته خلال رعايته لاعمال الورشة ان النقابة عبارة عن بيت للخبرات الزراعية من خلال تنظيم ورش العمل والأيام العلمية لنقل هذه الخبرات الزراعية والعلمية الى المهندسين الزراعيين والمهتمين بالقطاع الزراعي من المزارعين للنهوض بالقطاع وتزويده بأخر المستجدات في كل المجالات الزراعية، موضحا ان الورشة هدفت الى رفع كفاءة المهندسين الزراعيين والنحالين في تربية النحل ومعرفة كل ما يتعلق بامراضه .

واشاد ابو غنيمة بنقابة النحالين الاردنيين وبانجازاتهم في مجال تربية النحل،وانها من النقابات الوليدة والنشيطة، مبديا استعداد النقابة لوضع جميع امكانياتها الفنية والمهنية تحت تصرف النحالين لمساعدتهم في مختلف النواحي التي من شأنها تطوير وتحسين عملهم ومنتجهم .

من جهته ، شكر نقيب النحالين الأردنيين الدكتور محمد الربابعة نقابة المهندسين الزراعيين على استضافة النقابة للنحالين الاردنيين واطلاعهم على المستجدات في هذا الميدان .

وعرض الاستاذ الدكتور من جامعة الملك سعود بن عبد العزيز ايمن المصري سبل التشخيص والوقاية والعلاج من افات النحل ، مشيرا الى اهمية العسل كمادة غذائية مفيدة ، فضلا عن دورها في تصنيع الادوية وعلاج الامراض المختلفة .