المسجلون في ديوان الخدمة المدنية يتنافسون على 4 وظيفة

2013 11 30
2013 11 30

50صراحة نيوز – يبدأ ديوان الخدمة المدنية اعتبارا من يوم غد الأحد بالتعين في مختلف دوائر ومؤسسات القطاع العام تنفيذا لقرار حكومي صدر بفتح باب التعين الذي كانت الحكومة قد اوقفته حتى الأول من شهر كانون الأول 2013 .

وبحسب ما نشرته صحيفة الرأي قال رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميساتان ان الديوان سيستأنف التعيين غدا على جدول تشكيلات 2013 وحسب اسس انتقاء وتعيين الموظفين الجديدة لافتا الى ان جدول تشكيلات عام 2013 تضمن  14 الف وظيفة عين منها لوزارة التربية والتعليم 6500 وظيفة ولوزارة الصحة 1500  لافتا في الوقت ذاته ان مجموع المعينيين بالاضافة لوزارتي الصحة والتربية والتعليم  مع استثناءات من مجلس الوزراء بلغ الى الآن عشرة آلاف وظيفة ليتبقى فقط 4 الاف شاغر والتي سيتم تعبئتها من مخزون الديوان بالتنافس .

الى ذلك كان مجلس الوزراء قرر تثبيت المستخدمين خارج جدول تشكيلات الوظائف الحكومية الذين يعملون في الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية على مدار ثلاث سنوات اعتباراً من جدول تشكيلات الوظائف الحكومية لعام 2013.

واشتمل القرار جميع المستخدمين خارج جدول تشكيلات الوظائف الحكومية الذين تم استخدامهم قبل صدور قرار مجلس الوزراء رقم (1108) تاريخ 6 / 2 /2013 المتضمن التأكيد على وقف التعيينات في جميع الوزارات والدوائر والهيئات والمؤسسات وغيرها من الجهات المستقلة على حساب المياومة أو المكافآت وأي شكل من أشكال الاستخدام خارج جداول تشكيلات الوظائف. وكان رئيس الوزراء كلف وزير المالية بالتعميم على المراقبين الماليين في الجهاز الحكومي بعدم إجازة صرف أي رواتب أو مكافآت لأي شخص يتم استخدامه بشكل يخالف مضمون قرار مجلس الوزراء مهما كانت الأسباب وتحت طائلة المساءلة القانونية وتحويل أي مخالفة بهذا الخصوص إلى هيئة مكافحة الفساد.