اربعة فرق من البترا تتأهل لنهائيات مسابقة كأس التخيل

2014 05 05
2014 05 05

imagine2014عمان – صراحة نيوز – مندوبا عن جلالة الملكة راينا العبد الله جرى برعاية ويزر الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  الدكتور عزام سليط جرى الاحتفال باعلان نتائج مسابقة كأس التخيل ( Imagine Cup ) التي تنظمها شركة مايكروسوفت الاردن .

وخلال الاحتفال الذي اقيم في  في مجمع الملك حسين للأعمال، أعلنت شركة “مايكروسوفت الأردن” انها تسعى  إلى ابتكار حلول لتوظيف التكنولوجيا في مجالات الحياة المختلفة وانه تأهل  11 فريقاً للمرحلة الثانية، منهم أربعة فرق من جامعة البترا، تأهلت للنهائيات، حيث وصل  عدد الطلبة المشاركين إلى 124 طالبا وطالبة من مختلف الجامعات الأردنية. وقد فاز فريق Life Maker من جامعة البترا بالمركز الأول، وذلك عن مشروع Mission Possible.

والفريق مكون من الطلاب: يوسف السعافين, وعبد الرحمن الحاج حسين, ويزن أبو حميدة، ومحمود كحلة، بإشراف الأستاذ عزالدين مطر، الذي أهلهم للنهائيات في دولة قطر، عن الفئة الخاصة بالمواطنةCitizenship، والتي تتعلق بتطبيقات البرامج التي تتميز بأكبر قدرة على المساهمة الإيجابية لخدمة البشرية.

وفي هذا السياق، أشاد الأستاذ الدكتور غسان عيسى؛ عميد كلية تكنولوجيا المعلومات بأداء الطلبة، مثمنا جهودهم، وجهود الكادر الأكاديمي المشرف عليهم، والذي يشمل كل من د. أحمد شبيطة، والأستاذ عبد الكريم البنا، و الأستاذ بشار بدران، والأستاذ ياسر صالح، والآنسة آية بسام، وأكد على ضرورة الاستمرار في المشاركة في مثل هذه المسابقات، مبينا أن طلبة الكلية قد حققوا مراكز متقدمة، وفازوا بعدة جوائز على المستويين المحلي والدولي، من خلال مشاركاتهم في مختلف المسابقات المحلية والدولية. كما أشاد بدور الجامعة وعلى رأسها الأستاذ الدكتور عدنان بدران في دعم قدرات ومواهب الطلبة.