اربعة قتلى في محاولة تفجير مسجد في الدمام …صور وفيديو

2015 05 29
2015 05 29
w3jصراحة نيوز – قتل أربعة أشخاص عندما انفجرت سيارة قرب مسجد شيعي في مدينة الدمام السعودية اليوم الجمعة فيما وصفته السلطات بأنه إحباط لمحاولة تفجير المسجد نفسه.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية قوله إن الهجوم استهدف المصلين بمسجد العنود أثناء صلاة الجمعة.

وأضافت الوكالة “صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأن الجهات الأمنية تمكنت بفضل الله وتوفيقه من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المصلين بجامع العنود بمدينة الدمام وذلك أثناء أدائهم لصلاة الجمعة”.

وذكرت أن أفراد الأمن اشتبهوا في سيارة كانت متوقفة قرب المسجد وانفجرت لدى توجههم نحوها مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص واشتعال النيران في سيارات بجوارها. وقال المتحدث إنه يعتقد أن قائد السيارة بين القتلى.

من جهته تبنى تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” الهجوم، وقال في البيان نشره الجهاديون على تويتر ان انفجار السيارة نفذه “جندي الخلافة (ابو جندل الجزراوي)”. واضاف ان الانتحاري تمكن “من الوصول للهدف رغم تشديد الحماية” امام جامع العنود في مدينة الدمام السعودية.

يذكر أن تفجيرا انتحاريا استهدف الأسبوع الماضي مسجد الإمام علي بن أبي طالب في بلدة القديح بالقطيف أسفر عن سقوط أكثر من 20 قتيلا وما يربو على 100 جريح.

وتبنى تنظيم “داعش” التفجير، كما نشر صورة منفذ العملية الذي فجر حزامه الناسف داخل المسجد.

fg g2k gn hj1