اربعة قتلي و12 جريحا في تفجيرات بسيناء والقاهرة

2014 05 02
2014 05 02

-القاهرة – صراحة نيوز – لقي 4 اشخاص مصرعهم فيما اصيب 12 اخرين بجروح في ثلاثة تفجيرات شهدها جنوب سيناء وضاحية مصر الجديدة بالقاهرة صباح اليوم الجمعة.

وقالت وزارة الصحة المصرية في بيان بهذا الصدد ان حادثي تفجير انتحاريان وقعا في منطقة جنوب سيناء حيث قام شخص بتفجير نفسه فى كمين بوادى الطور مما اسفر عن مقتل اثنين وجرح خمسة اخرين فيما وقع الحادث الثاني على طريق الطور باتجاه شرم الشيخ خيث اسفر عن مقتل شخص وجرح اربعة اخرين فيما تم تفجير قنبلة امام محكمة مصر الجديدة اسفر عن مقتل شخص واصابة ثلاثة بجروح.

ومن جانبها قالت وزارة الداخلية ان احد العناصر الارهابية لقي مصرعه اثر انفجار عبوة ناسفة كان يحملها عند كمين مشترك لقوات الشرطة والقوات المسلحة على طريق الطور مما أسفر عن استشهاد مجند من القوات المسلحة وإصابة ثلاثة أفراد من قوات الشرطة، وآخر من القوات المسلحة.

وقالت الداخلية أن انتحاريا آخر فجّر عبوة ناسفة كان يحملها أثناء مرور إحدى المركبات على ذات الطريق مما أدى إلى اشتعال النار فى الحافلة وإصابة أربعة من عمال أحد المصانع بإصابات طفيفة.

وقالت أنه وبتمشيط المنطقة عثرت أجهزة الأمن على سيارة خاصة بداخلها عدد من قذائف (آر بى جى)،

واوضحت وزارة الداخلية ان حادث مصر الجديدة تمثل بانفجار عبوة محلية االصنع بصندوق الإشارات المرورية بميدان المحكمة مما أدى إلى مقتل واصابة ضابط وثلاثة مجندين من ادارة المرور.