ارتفاع عدد زوار البترا بنسبة 16 % نيسان الماضي

2014 05 03
2014 05 03

515البترا – صراحة نيوز – ارتفع  وبشكل ملحوظ عدد زوار مدينة البترا الاثرية خلال شهر نيسان الماضي بنسبة 16 بالمئة مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي 2013 بحسب الاحصاءات الرسمية الصادرة عن محمية البترا الاثرية.

وزار المدينة الوردية خلال شهر نيسان الماضي 92802  زائرا من بينهم 69412 زائرا اجنبيا و 12293زائرا اردنيا ، و11097 زائرا من ضيوف الدولة الرسميين وطلبة الرحلات المدرسية والجامعية.

كما سجلت ايرادات البترا من رسوم التذكرة الموحدة للشهر الماضي زيادة مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي بنسبة 12 بالمئة.

وبلغت ايرادات البترا لشهر نيسان الماضي 1520185 دينار فيما بلغت لذات الشهر من العام الماضي 1354355 دينار.

وفي السياق بين رئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي أ.د محمدد النوافلة ان الزيادة في اعداد زوار مدينة البترا خلال شهر نيسان الماضي لم  تشهدها المدينة للاعوام الثلاثة السابقة مبينا ان الحركة السياحية في مدينة البترا الاثرية قد استرجعت عافيتها خلال الشهر نفسة.

واضاف النوافلة  ان أمن واستقرار الأردن واستغلاله كأداة ترويجية في الاسواق السياحية العالمية المستهدفة  بمثابة عنصر رئيسي في استقطاب السياح رغم ظروف دول الجوار.

وأكد النوافله في السياق ذاته على تعزيز التعاون مع جميع الجهات المعنية سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، بهدف تكثيف الجهود لتنمية السياحة وتفعيل دورها بما يخدم المصالح المشتركة وينعكس إيجابا على المجتمع المحلي. وأوضح أن مدينة البترا تتمتع بكافة العناصر والمقومات السياحية والمشاريع الطموحة التي تشكل مع العناصر التراثية والتاريخية والجغرافية، مكانا لجذب أنواع شتى من السياحة، مؤكدا في الوقت ذاته على تكامل جميع الخدمات التي يحتاجها الزوار سواء في الموقع الأثري أو مناطق الإقليم.