ارتفاع قليل على درجات الحرارة

2016 03 18
2016 03 18

تنزيل (1)صراحة نيوز – يطرأ اليوم الجمعة ارتفاع قليل على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها لمثل هذا الوقت من السنة ويكون الطقس باردا نسبيا في معظم المناطق بينما يكون دافئا نسبيا في الاغوار والبحر الميت مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة وهناك احتمال في ساعات الصباح سقوط زخات خفيفة من المطر في اقصى شمال المملكة، وتكون حركة الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وفي المساء والليل يتحول الطقس تدريجيا الى بارد في اغلب مناطق المملكة، بينما يميل نسبيا الى البرودة في المناطق الغورية والبحر الميت وتظهر غيوم على ارتفاعات منخفضة،وتكون حركة الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة .

وبحسب دائرة الارصاد الجوية يطرأ يوم غد السبت ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها بحوالي (4-5 ) درجات، ويصبح الطقس لطيفا في المناطق الجبلية ودافئا نسبياً في البادية والسهول بينما يكون أكثر دفئا في الاغوار والبحر الميت والعقبة ، مع ظهور كميات من الغيوم المتوسطة والعالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا بعد الظهر خاصة على الاجزاء الجنوبية والشرقية من المملكة .

اما يوم الاحد يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها لمثل هذا الوقت من السنة.

ويكون الطقس يوم الاثنين باردا نسبيا في المناطق الجبلية،ولطيفة في مناطق البادية والسهول،بينما يكون دافئا نسبيا في مناطق الاغوار والبحر الميت وخليج العقبة،تظهر اثناء النهار غيوم على ارتفاعات مختلفة وتتهيئا الفرصة لسقوط زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شمال ووسط المملكة وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتكون درجات الحرارة في عمان خلال الثلاثة ايام المقبلة من 7 الى 17درجة مئوية وفي المناطق الشمالية من 8 الى 16وفي المناطق الوسطى من 7 الى 15وفي المناطق الجنوبية من 5 الى 18خليج العقبة من 13 الى 25 درجة مئوية .