ارتفاع مبيعات الاسواق الحرة بنسبة 25 %

2014 10 26
2014 10 26

SONY DSCصراحة نيوز – بلغت مبيعات شركة الاسواق الحرة في كافة فروعها الـ 17 وحتى نهاية الرابع الثالث من العام الحالي  39.4 مليون دينار بزيادة عن مبيعات العام الماضي مقدراها 7.1 مليون دينار ما حقق ربحا صافيا مقداره 12 مليون دينار وفق ما أكده رئيس مجلس ادارة الشركة المهندس ماجد الحباشنة .

وأضاف م الحباشنة في تصريح صحفي  ان تنامي نشاطات الشركة ادى ارتفاع موجودات الشركة بقيمة 4.5 مليون دينار خلال العام الحالي ولغاية نهاية شهر ايلول الماضي لتبلغ 43.7 مليون دينار مقارنة مع موجودات نهاية العام الماضي التي بلغت 39.4 مليون دينار ليشكل الارتفاع ما نسبته 11.2 % فيما ارتفعت حقوق المساهمين بنسبة 11.2 % عما كانت عليه في العام الماضي . واكد الحباشنة ان هذه النتائج لم يكن بالامكان ان تتحقق الا نتيجة لجهود العاملين في كافة مواقع الشركة واداراتها والذي ينسجم مع السياسة التي ينتهجها مجلس الادارة والادارة التنفيذية في تحقيق اهداف وغايات الشركة .

تأسست شركة الاسواق الحرة الاردنية في العام 1997 بمشاركة بين القطاعين العام والخاص وهي شركة مساهمة عامة وتبلغ مساهمة الحكومة في رأسمالها 56.49 % فيما يتقاسم باقي رأس مالها وبنسب مختلف مجموعة من الشركات الخاصة.

وخلال عمر الشركة تمكنت من انشاء 17 سوقا على كافة المراكز الحدودية للتوسع في تقديم خدماتها والتي تستهدف زوار المملكة الاجانب سواء المقيمين فيها أو الذين ياتونها بقصد الزيارة فيما يقدم مركزها الرئيس في العاصمة عمان خدماته الى البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى المملكة الاردنية الهاشمية .

وتوفر الاسواق الحرة للمستفيدين من خدماتها كافة السلع التي يحتاجونها من مصادرها الاساسية ذات الجودة العالية والتي تباع لهم بالعملة الصعبة واستطاعت بذلك من تعزيز علاقتها  وكسب ثقة المتعاملين معها الى جانب دورها في رفد السياحة الاردنية .