ارشيدات وزيرا لثقافة في البوسنة والهرسك

2015 03 25
2015 03 25

2صراحة نيوز – حظي اردني يحمل الجنسية البوسنية بمنصب وزير الثقافة والشباب في حكومة البوسنة والهرسك التي تشكلت الاسبوع الماضي بعد ان فاز الحزب الذي ينتمي اليه ” الجبهة الديمقراطية “بالانتخابات .

والاردني سامر محمد الرشيدات من مواليد سراييفو ووالدته بوسنية ووالده اردني تزوج هناك ابان فترة دراسته الى ان عاد الى عمان واستقر فيها قبل سنوات. ودرس الوزير الرشيدات وفق اقاربه الذين زودوا ” الرأي ” بصوره دراسته الابتدائية والثانوية في سراييفو وهو من مواليد عام 1971 وحصل على الدرجة الجامعية الاولى في الاقتصاد كما درس لفترة من الوقت اللغة العربية في جامعة ال البيت اثناء تنقله بين الاردن والبوسنة .

عمل الرشيدات في مجال السياحة والسفر ويملك وكالة ” سول آزور” في سراييفو المختصة بهذا المجال وانتخب سنة 2013 رئيسا للجنة الحزب في اقليم سراييفو .

ارتبطت شركته السياحيه سول ازور بتسيير خط سياحي بين سراييفو والعقبه لعدة رحلات سياحيه سنة2004 ونال العديد من الجوائز في مجال عمله وفي عام 2005 قدمت له وزارة السياحة التونسية جائزة خاصة للنجاحات التي تحققت في مجال عمله لتعزيز العرض السياحي لتونس كافضل مديرشركه سياحيه لشرق جنوب ووسط أوروبا لعمليات ناجحة وإدارة الشركات في صناعة السياحة. ويجيد الوزير الرشيدات اللغتين البوىسنيه والإنجليزية الى جانب العربية .

(الراي – نادر خطاطبة)