اسابيع المرح في غزة

2013 06 16
2013 06 16

450بفضل التبرع السخي الذي قدمته الحكومة الفنلندية، إنطلقت يوم السبت 15/06 أسابيع المرح الصيفية 2013 في مدارس الأونروا في غزة.

فما بين الخامس عشر من شهر حزيران/ يونيو والرابع من تموز/ يوليو يُتوقع مشاركة 150,000  طفل وطفلة في سلسلة من النشاطات المرحة من لعب كرة القدم إلى تحليق الطائرات الورقية، ومن الألعاب المنفوخة إلى الألعاب التقليدية. إن هذه الأنشطة مصممة خصيصاً لتشجيع حس الإبداع لدى الأطفال ولتوفير الإغاثة النفسية الاجتماعية من ضغوطات وتحديات الحياة اليومية عن طريق منح الأطفال الدعم الذي يحتاجون إليه ويستحقونه وهم يكبرون في غزة.

و يقول السيد سكوت أندرسون، نائب مدير عمليات الأونروا بغزة، “إن هذه الأسابيع من المرح، الرياضة، والألعاب في غاية الأهمية للرفاه النفسي الإجتماعي للأطفال اللاجئين”، مضيفاً “فبكل أسف فإن فرصة أن يمارس الأطفال في غزة  مثل هذه النشاطات مع الأصدقاء وفي بيئة آمنة ليست بالخيار المتاح عادة ولأن ما يزيد عن نصف عدد السكان في غزة هم ممن دون سن الثامنة عشر، فان برنامج أسابيع المرح الصيفية التابع للأونروا يوفر لهم راحة، هم بأمس الحاجة إليها، من واقعهم المؤلم، فهو بمثابة علاج للأطفال الذين يعيشون تحت وطأة الحصار الخانق والذين مزقهم الفقر والعنف.