استئصال ورم سرطاني زنة 4 كغم من كلية مريضة بالزرقاء الحكومية

2015 07 01
2015 07 01

635712742330330000الزرقاء – صراحة نيوز – نجح طاقم طبي اردني في مستشفى الزرقاء الحكومي، في استئصال ورم سرطاني من كلية احد المريضات التي بدأت تتماثل للشفاء.

وتمكن اختصاصي جراحة الكلى والمسالك البولية الدكتور حسان خطاطبة ومساعديه الدكتور مازن الشنطي ووافي ولد علي في استئصال هذا الورم بعد عملية دقيقة استغرقت حوالي 4 ساعات تكللت بالنجاح.

واوضح الطبيب الخطاطبة ان العملية اتصفت بالدقة، كون هذا الورم ملتصق في الشريان الاورطي الذي يغذي كامل الجسم، كما انه ملتصق في الطحال من الاعلى وبالحوض من الاسفل، ما جعل من العملية معقدة وصعبة.

واشار الخطاطبة الى ان المريضة البالغة من العمر 52 عاما والتي تتواجد حاليا في المستشفى بدأت تتماثل للشقاء، بانتظار الاطمئنان عليها بشكل كامل قبل المغادرة.

وبين الطبيب أن الكتلة التي تم استئصالها أرسلت الى معمل الأنسجة والمختبرات، للوقوف على طبيعة هذا الورم وتحليله، قبل الخروج بالنتائج النهائية حول طبيعته.

واضاف الخطاطبة : تعقيد هذه العملية يأتي كون هذا الورم ملتصق بالشريان الذي يغذي كامل الجسم، ما يعني أن حدوث اي خطأ قد يشكل خطرا على حياة المريض، ولكن بحمد الله نجحنا في استئصاله.