استئناف عمان تنظر عددا من الطعون الانتخابية

2013 02 12
2013 02 12

عقدت محكمة استئناف عمان اليوم الثلاثاء برئاسة القاضي قاسم المومني وعضوية القاضيين وليد كناكرية وزهير العمري عدة جلسات للنظر في عدد من الطعون الانتخابية التي سجلت امامها.

ونظرت المحكمة في الدعوى المقدمة من رئيسة قائمة النهوض الوطني النائب السابق عبلة ابو علبة والتي طعنت بصحة نتائج الانتخابات واعلان عدم فوزها بعد الاعلان المسبق لفوزها.

وقدم المحامي العام المدني امجد الوزني لائحة جوابية للرد على لائحة الطعن فيما استمهل وكيل الدفاع عن ابو علبة المحامي احمد النجداوي للرد على اللائحة الجوابية.

وقررت المحكمة رفع الجلسة الى يوم الاحد 17 من الشهر الحالي المقبل للتدقيق في طلبات الدفاع والمتعلقة بجلب محاضر وكشوفات الفرز وإعادة الفرز.

من جهة اخرى قررت محكمة استئناف عمان برئاسة القاضي قاسم المومني وعضوية القاضيين وليد كناكرية وزهير العمري جلب بعض محاضر وكشوفات صناديق الاقتراع للدائرة الاولى في العاصمة عمان.

جاء ذلك خلال جلسة عقدتها المحكمة للنظر في الطعن المقدم من المرشح لذات الدائرة سالم الهدبان والذي تقدم الاسبوع الماضي بدعوى للطعن بصحة نتائج الانتخابات ضد الهيئة المستقلة للانتخابات وضد النواب الخمسة الذين فازوا بالنيابة عن الدائرة الاولى في عمان, وهم خليل عطية ومحمد البرايسة وهايل ودعان الدعجة وطلال الشريف واحمد الجالودي.

وقدم وكيل الدفاع عن الهدبان المحامي زهير الرواشدة اعتراضه على بعض البينات التي وصفها بانها غير قانونية.

وقررت المحكمة ارجاء البت في طلب الدفاع وقررت رفع الجلسة للتدقيق في الطلبات والاعتراضات للاحد المقبل.

ونظرت هيئة المحكمة في ثمانية طعون من اصل 18 طعنا قدمت لغاية الان امام المحكمة.

وكان من ابرز هذه الطعون الطعن المقدم من المرشح للدائرة السادسة في محافظة الكرك لواء فقوع المحامي حسام اللصاصمة الذي تقدم بالطعن بفوز النائب نايف ليمون.

واستمهل المحامي العام المدني لتقديم لائحته الجوابية للرد على لائحة الطعن فيما قدم المحامي اللصاصمة عدة طلبات ابرزها جلب محاضر وكشوفات صناديق الاقتراع.

وقررت المحكمة رفع الجلسة الى الاحد المقبل.