استجواب ” مهاتير ” لأنه طالب بمسائلة الرئيس الحالي عن فضيحة مالية

2015 11 06
2015 11 06
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2013-05-18 10:41:04Z |  | ÿ©ÄØÿ¦ÅÔÿk‰—ÿsÈO-E
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2013-05-18 10:41:04Z | | ÿ©ÄØÿ¦ÅÔÿk‰—ÿsÈO-E

كوالالمبور – صراحة نيوز – رصد – استجوبت الشرطة الماليزية، اليوم الجمعة، رئيس الوزراء السابق مهاتير محمد، في إطار تحقيق، بعد أن طالب رئيس الوزراء الحالي بالاستقالة بسبب فضيحة مالية.

ونقلت قناة «سكاي نيوز» الإخبارية عن قائد الشرطة، خالد أبوبكر، قوله إن «الشرطة تستجوب مهاتير بشأن تصريحاته ضد رئيس الوزراء الحالي».

كان مهاتير قاد مطالب باستقالة رئيس الوزراء الحالى، نجيب عبدالرازق، جراء مزاعم سوء إدارة وفساد تتعلق بأصول صندوق للتنمية مثقل بالديون.

يذكر أن مهاتير، 90 عاما، فاجأ الكثيرين في الحزب الحاكم، وكذلك أحزاب المعارضة، عندما انضم لعشرات آلاف المحتجين في تجمع حاشد استمر ليومين في كوالالمبور نظمه نشطاء مناهضون للفساد، في أغسطس الماضي، ودعا حركة «سلطة الشعب» لإسقاط نجيب.

ونفى رئيس الوزراء الماليزي الحالي نجيب عبدالرزاق ارتكاب أي أخطاء أو الحصول على أي أموال لمكاسب شخصية.

وذكرت وكالة مكافحة الفساد، التابعة للدولة، أن الأموال كانت منحة سياسية من متبرع بالشرق الأوسط، لكن هذا التبرير لم يوقف الانتقادات.

وزعزع الغموض السياسي ثقة المستثمرين في اقتصاد البلاد، حيث خسرت عملة ماليزيا الرنجيت 19% من قيمتها أمام الدولار حتى الآن هذا العام، وانخفضت إلى معدلات غير مسبوقة منذ الأزمة المالية الآسيوية من 17 عاماً.