استحداث برنامج دبلوم تدريبي في مبادئ وتطبيقات التأمين بالجامعة الألمانية

2013 02 17
2013 02 17

استحدثت الجامعة الألمانية الأردنية بالتعاون مع الاتحاد الأردني لشركات التأمين ونقابة المحامين الأردنيين برنامج دبلوم تدريبيا في “مبادئ وتطبيقات التأمين” يهدف الى تأهيل كوادر وطنية وعربية متخصصة في مختلف مواضيع التأمين.

ويشارك في البرنامج وفقا لبيان اصدرته الجامعة أعضاء نقابة المحامين الأردنيين والكوادر العاملة في قطاع التأمين حيث سيتم منح المشاركون شهادة معتمدة من الجامعة والاتحاد والنقابة.

ويغطي البرنامج الذي يستمر شهرين جميع المواضيع المتعلقة بالتأمين من النواحي القانونية والفنية بما فيها مبادئ التأمين والتطبيقات القضائية والتأمين التكافلي.

كما يغطي البرنامج الشروط والأحكام القانونية لعقود التأمين والأغطية التأمينية المتداولة في مختلف فروعه البحرية والحريق والحوادث العامة والهندسية والمركبات والحياة والطبية وتسويق التأمين من حيث التغطيات وإجراءات الإصدار والتعويض إضافةً الى موضوعي إعادة التأمين وتسويق التأمين.

وقال مدير مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة الدكتور إيهاب مقابلة أن البرنامج يأتي ترجمةً لاتفاقية التعاون المبرمة ما بين الجامعة والاتحاد بهدف زيادة التعاون بين الطرفين وتسويق الكفاءات الأردنية وطنياً وعربياً.

وأضاف أن هذا التعاون يجسد رسالة الجامعة في التعاون مع القطاع الخاص والقطاع الأهلي حيث أن الطرفين سيقومان بإنشاء مركز متخصص للتأمين في الأردن ليكون الأول من نوعه عربيا و إقليميا.

يُشار الى أن البرنامج سيعقد في مقر الاتحاد الأردني لشركات التأمين ويحاضر فيه نخبة من القيادات الإدارية العليا في شركات التأمين وعدد من القانونيين من ذوي الاختصاص في التأمين ومدرسون في الجامعات الرسمية والخاصة.