“استخدام الموارد المائية و ندرتها في الاردن” ورشة عمل لخريجي كويكا

2015 12 07
2015 12 07
IMG_7003صراحة نيوز – اقام الملتقى الاردني لخريجي كويكا بمشاركة الوكالة الكورية للتعاون الدولي كويكا وبالتعاون مع وزارة المياه والري ورشة عمل شاملة تتمحور حول توجيه استخدام الموارد المائية و ندرتها في الاردن وترشيد استخدامها وحضر الورشة ممثلو من الوزارة وسلطة المياه، وسلطة وادي الاردن من مدراء ومهندسين وغيرها يوم الخميس في فندق الكراون بلازا- عمان.

وتضمنت ورشة العمل عروضا تقديمية من افراد ناشطين في وزارة المياه والري كذلك من سلطة المياه ووادي الاردن، وكانت تلك العروض ملخصا للتجربة الكورية في ادارة المياه ومصادرها وقد قدمت تفصيلا من جميع نواحي في ترشيد الاستهلاك و استخدام الموارد المائية بصورة مثلى، ولاقت اعجابا من قبل المدعوين و الافراد الرسميين المتواجدين في الورشة. ومن جهته اكد الدكتور انس التلهوني رئيس الملتقى بالكلمة التي القاها على اهمية نقل وبناء جسور من التعاون بين الاردن وكوريا حيث ان كلتا الدول لديها نفس التحديات في هذا المجال، وفي كلمتها عبرت الممثل المقيم للوكالة الكورية في الاردن الانسه بيون سوك جين على ان مثل هذه الورشات انما هي ترجمة حقيقية لمعنى المبادرة وتشجيع تكافؤ الفرص في مجالات الاستفادة من الخبرة الكورية.

وقد ابدا الدكتور اعجابة بالحضور الكبير والاهتمام الكبير من الافراد في التعرف على الثقافة الكورية وتطبيق التجربة الكورية في مجال المياه والري، وهذه المره الثانية التي يقيم فيها الملتقى ورشة عمل في هذا المجال.

كما واستعراض المشاركون افكارهم وارائهم باقامة المشاريع التنموية التي يمكن من خلالها تطوير قطاعي المياه والري في الاردن و اختيار الافضل والانسب بينها بهدف تطويره و تفعيله مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي. وساد جو من الافكار الايجابيه التي فادت كل الاطراف اثناء النقاش.

و اختتمت الورشة بصورة جماعية حملت معها امال لمستقبل افضل خاصة فيي تنمية وتطوير ادارة المياه في الاردن وسيتم حاليا دراسة الافكار المقدمة لتمويلها والمضي بها ان امكن ذلك…

IMG_6877 IMG_6898 IMG_6908 IMG_6912 IMG_6932 IMG_6943 IMG_6944 IMG_6950 IMG_6969 IMG_6977