استراتيجية “اورانج ” للأعوام الخمسة المقبلة

2015 05 09
2015 05 09

S2_111عمَان – صراحة نيوز – أعلنت اورنج الأردن خطتها الاستراتيجية للأعوام 2015- 2020 والتي تتضمن ضخ استثمارات جديدة تزيد قيمتها على 300 مليون دينار، منها 200 مليون دينار للبنية التحتية وشبكاتها الثابتة والخلوية.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة جان فرانسوا توما خلال مؤتمر صحفي عقده الخميس، ان اورنج الأردن كانت حريصة عند صياغة خطتها الاستراتيجية الجديدة على تحديد هدفها الأساسي الذي يتميز بالطموح والتفرد.

وركزت الاستراتيجية على خمسة محاور رئيسية تتمثل بتقديم نوعية ربط أكثر غنى، وإعادة صياغة العلاقة مع الزبائن، وبناء نموذج وظيفي رقمي متطور، ومواكبة تطور الأعمال للزبائن وتنويع عمليات الشركة بالاستفادة من أصولها على نحو أكثر فعالية.

وقال إن البيئة التي نعيش فيها اليوم تغيرت، الأمر الذي انعكس على الزبائن وتوجهاتهم التي تغيرت أيضاً، مع اهتمام أقل بخدمات الاتصالات التقليدية كالمكالمات الصوتية والاتصالات الدولية والرسائل القصيرة.

واشار الى ان هذا التطور اسفر عن تغيير مستمر في توقعات الزبائن الذين باتوا اليوم يتطلعون نحو المزيد من الأمن والحماية في الاتصالات إضافة الى طرح المزيد من الخيارات لتلبية احتياجاتهم الفردية، والمزيد من القيمة مقابل السعر.

وبين انه تمت صياغة الخطة الاستراتيجية بتوجه كبير نحو المزيد من التركيز على الزبائن بهدف مواءمة توقعاتهم وتطلعاتهم؛ حيث أن هدف الشركة الرئيسي يتمحور حول منح الزبائن كل ما هو أساسي بالنسبة إليهم.

وتمتاز الخطة الاستراتيجية الجديدة بأخذها للمتغيرات المستمرة في سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بعين الاعتبار والاستفادة من الخبرات الواسعة والطويلة التي تمتلكها الشركة في هذا المجال لتعزيز دورها كالشريك الأفضل في حياة الأردنيين الرقمية.

وستتوجه الشركة بموجب الاستراتيجية نحو زبائنها من القطاع المؤسسي الذي يتضمن المؤسسات الحكومية والأجهزة الأمنية والقوات المسلحة، فضلاً عن الشركات، وستبسط باقتها الواسعة من الحلول والخدمات المقدمة لهذا القطاع والمصممة خصيصاً لتلبية احتياجاته والتي تشتمل على خدمات الاتصال والربط والحوسبة السحابية وتخطيط الموارد المؤسسية وخدمات الأمن والحماية، وستواصل عملها الدؤوب كمشغل مرجعي يتولى قيادة تشكيل المشهد الرقمي في المملكة من خلال مواصلة إدخال التكنولوجيات الجديدة وتوسيع نطاق سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة ورفع سويته الأمر الذي سيترافق مع تطوير وتنمية طاقاتها البشرية عبر استخدام البرامج التدريبية الإلكترونية طويلة المدى.

واضاف توما، ان الشركة تعتزم مواصلة البناء على إنجازاتها في مجال الأبحاث والتطوير وتقديم حلول الاتصالات المتخصصة المتسمة بدرجة الأمان العالية خاصة تلك الموجهة للزبائن من قطاع المؤسسات والشركات على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وستستمر بتطوير المزيد من الخدمات الجديدة التي تشمل خدمات المحتوى والتخزين السحابي والفيديو عند الطلب بما يتواكب مع التغيرات في أنماط المستهلكين.