” استرداد الأموال المنهوبة ” ندوة في الشرق الأوسط

2014 04 12
2014 04 12
lAW

عمان – صراحة نيوز  تعقد جامعة الشرق الأوسط الإثنين المقبل  ندوة تحت عنوان ” استرداد الأموال المنهوبة ” .

وتهدف الندوة ،التي يرعاها القاضي الدكتور أكرم مساعده ، الى ابراز دور الأجهزة في مجال استرداد الأموال المنهوبة و تعميق المعرفة و الدراية القانونية و لتعزيز مبدأ الشفافية و المساءلة القانونية من خلال تسليط الضوء على التشريعات و مدى ملاءمتها و فعاليتها .

وقال عميد كلية الحقوق في الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الجبور أن “أهمية الندوة التي تنظمها كلية الحقوق بالجامعة و بالتعاون مع المجلس القضائي و بمشاركة مديرية الأمن العام و هيئة مكافحة الفساد و البنك المركزي تكمن في تلمس المشكلات القانونية و العملية التي تواجه استرداد الأموال و الإجتهاد لوضع الرؤى و التصورات للتغلب على تلك المشكلات .

و أضاف الجبور أن الندوة “تساعد على تحديد الوسائل الفعلية لتحقيق الغاية من التوجهات الجادة للإصلاح و القضاء على الفساد باعتباره أهم عائق للنمو الإقتصادي و مسيرة التنمية الشاملة”.

وتتناول الجلسات دور النيابة العامة و دور القضاء في استرداد الأموال المنهوبة و دور مكافحة الفساد في المساعدة على استرداد الأموال و دور البحث الجنائي في الكشف عن تهريب الأموال و ضبطها و تتبع الأموال المنهوبة من خلال وحدة مكافحة غسل الأموال و تمويل الإرهاب .