استعدادات زمزم لاطلاق مبادرة وطنية لمواجهة التطرف

2015 02 09
2015 02 09

3صراحة نيوز – تطلق المبادرة الأردنية للبناء زمزم مساء يوم غد الثلاثاء بمشاركة علماء وفقهاء وأساتذة جامعات وقوى سياسية واجتماعية ونقابات ومؤسسات مجتمع مدني ومؤسسات الحكم المحلي ومراكز الدراسات والأبحاث مبادرة وطنية لتشكيل جبهة داخلية لمواجهة التطرف.

واشار بيان صحفي صادر عن المبادرة ان هذه الدعوة تهدف إلى ايجاد حالة من الوعي الوطني وتقوية الجبهة الداخلية بعد تنامي التطرف والعنف والارهاب في المنطقة، وخصوصاً بعد المصاب الذي ألمّ بالأردنيين جميعاً والذي تمثّل باستشهاد الطيار معاذ الكساسبة .

واكد البيان ان هذا الاجتماع التحضيري سيتم من خلاله البدء في وضع الخطوات العملية لتطوير الفكرة بالتشارك مع المؤسسات والجهات والشخصيات الوطنية من أجل إنجاح هذه المبادرة الوطنية التي ستكون رديفا داخليا للدولة والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية في مواجهة التطرف والعنف ومن أجل حماية الأجيال القادمة والعقول من الأفكار المنحرفة التي تروج لها التنظيمات الارهابية، لنكون صفاً واحداً وموحدين في مواجهة هذا الخطر الداهم.

واوضح البيان ان هذه الجهد الوطني يسعى الى وضع مسارات مستقبلية في مواجهة الارهاب قائمة على الدراسة والحكمة، اضافة الى تعزيز الجهد الشعبي الايجابي المدروس وعدم الاكتفاء فقط بالاستنكار والشجب .

يشار الى ان الاعلان عن انطلاقة المبادرة سيكون في مقر مركز دراسات زمزم الساعة السابعة مساء .