استقبال رسمي للملقي في مطار القاهرة

2016 08 30
2016 08 30

تنزيل (1)صراحة نيوز -وصل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الى القاهرة اليوم الثلاثاء في زيارة رسمية تستمر يومين، يتراس خلالها مع نظيره المصري المهندس شريف اسماعيل اجتماعات اللجنة العليا الاردنية المصرية المشتركة التي تعقد اعمال دورتها السادسة والعشرين غدا الاربعاء .

وتبحث اللجنة سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين على كافة الاصعدة وبشكل خاص الاقتصادية والتجارية مثلما سيتم في ختام الاجتماعات التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم وبرتوكولات وبرامج تنفيذية للتعاون بين البلدين في العديد من المجالات .

وجرى لرئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي استقبال رسمي في مطار القاهرة الدولي حيث كان في استقباله رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف اسماعيل وعدد من الوزراء والمسؤولين المصريين والسفير الاردني في القاهرة الدكتور بشر الخصاونة واركان السفارة .

وعزفت الموسيقى السلامين الملكي الاردني والجمهوري المصري واستعرض الملقي حرس الشرف الذي اصطف لتحيته .

ويضم الوفد المرافق لرئيس الوزراء، كلا من نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور جواد العناني، ووزراء العمل علي الغزاوي والنقل المهندس يحيى الكسبي والطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف والدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني والزراعة الدكتور رضا الخوالدة والسياحة والاثار لينا عناب .

كما يضم الوفد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة، ومدير عام مكتب رئيس الوزراء عمر المفتي والمستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء يوسف منصور، اضافة الى وفد من القطاع الخاص يضم ممثلين عن كافة القطاعات .