استقبال طلبات المنح الخارجية إلكترونيا اعتبارا من غدا

2015 08 22
2015 08 22

تنزيل (3)صراحة نيوز – تبدأ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، صباح يوم غد الأحد، باستقبال طلبات الطلبة الراغبين بالاستفادة من المنح الخارجية والمقاعد الدراسية للعام الدراسي 2015-2016 لخريجي شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) في الدورتين الشتوية والصيفية للعام الدراسي 2015.

وقال مدير البعثات في الوزارة الدكتور وائل الصمادي لـ(بترا) ان تقديم الطلب سيكون الكترونياً اعتباراً من صباح غد الأحد وحتى الثالثة من مساء الخميس المقبل، من خلال الموقع الكتروني للوزارة / مديرية البعثات.

واشار الصمادي الى ان البعثات تشمل 170 منحة، 30 مقعدا منها في تخصص الطب.

الى ذلك، دعت الوزارة موظفي الوزارة وصندوق دعم البحث العلمي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ممن هم على رأس عملهم أو المتقاعدين منهم الراغبين بالاستفادة من المقاعد الدراسية في الجامعات الرسمية المخصصة لأبنائهم الناجحين في “التوجيهي” للعام الدراسي الحالي 2015/2014 الى مراجعة ديوان الوزارة للاطلاع على أسس وشروط الاستفادة من هذه المقاعد وتقديم طلباتهم، وذلك اعتباراً من صباح يوم غد ولغاية نهاية دوام الخميس المقبل.

ويشترط لأبناء العاملين والمكلفين والمعارين لجامعة البلقاء التطبيقية التقدم مباشرة للجامعة والاستفادة من المقاعد المخصصة لهم، وفي حال عدم انطباق شروط القبول عليهم يجب تزويد الوزارة بكتاب رسمي من الجامعة يتضمن بيان اسباب عدم قبولهم خلال مدة تقديم الطلبات، للعرض على اللجنة لاتخاذ القرار المناسب بشأنهم بحسب الوزارة.

على صعيد آخر، انتهت مساء يوم الأربعاء الماضي فترة تقديم الطلبات للحصول على مقاعد ضمن البرنامجين الدولي والموازي في الجامعة الأردنية.

وقال مدير وحدة التسجيل والقبول في الجامعة الدكتور محمد الشريدة إن مجموع الطلبات المقدمة للحصول على مقاعد ضمن البرنامج الدولي بلغ 630 طلبا منها 137 للحصول على مقعد طب أسنان و246 للطب و53 صيدلة، فيما توزعت باقي الطلبات على مختلف التخصصات.

وبلغ عدد الطلبات المقدمة للحصول على مقعد ضمن البرنامج الموازي 8446 طلبا، منها 955 يتنافسون للحصول على 100 مقعد طب، ولتخصص طب الأسنان قدم 203 طلبات و50 صيدلة ودكتور صيدلة 450.

وتوقع الشريدة اعلان الدفعة الاولى من المقبولين على البرنامج الموازي بالتزامن مع اعلان نتائج القبول الموحد المرجح خلال الأسبوع الأول من الشهر المقبل.