استكمال الاستعداد لعقد مؤتمر ومعرض تكنولوجيا المعرفة والتعليم الأول

2014 04 09
2014 04 09
111عمان – صراحة نيوز – أعلنت  الجمعية الأردنية للحاسبات واللجنة التوجيهية لمؤتمر ومعرض تكنولوجيا المعرفة والتعليم الأول خلال مؤتمر صحفي عقدته في منتدى الفكر العربي  عن استكمال كافة الاستعدادات لافتتاح المؤتمر والمعرض في الخامس عشر من شهر نيسان الجاري في فندق حياة عمان-صالات زارا اكسبو برعاية سمو الأميرة سمية بنت الحسن والذي يستمر ثلاثة ايام .

وبين خلال المؤتمر ان  “تنظيم هذا الحدث يأتي منسجما مع رسالة الجمعية الهادفة الى تطوير قطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ومواكبة التطورات العالمية في هذا المجال، كما أنه ينسجم مع الحاجة المتزايدة لتطوير العملية التعليمية التربوية بالاستفادة مما توفره التكنولوجيا”.

ولفت دعّاس بأنه تم استكمال كافة الاستعدادات لافتتاح المؤتمر والمعرض بأفضل صورة ممكنة من أجل تحقيق أهدافه المرجوّة، وخصوصا أنه جاء تلبية لحاجة متزايدة في منطقة الشرق الأوسط، ولخدمة العملية التنموية المتكاملة في المنطقة.

وكان المهندس عزام شويحات رئيس الجمعية الأردنية للحاسبات قد أكد أن الجمعية نظمت معرض الشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمدة 22 عاما متتالية، وارتأت هذه السنة أن تقوم بتنظيم هذا المؤتمر المتخصص في تكنولوجيا المعرفة وذلك لتسليط الضوء على هذا القطاع النامي ودور الأردن الهام فيه. وتوجه بالشكر لكل أعضاء اللجنة التوجيهية على الجهود التي بذلوها لإنجاح هذا الحدث الكبير من خلال توفير جميع الإمكانيات اللازمة.

من جهته أكد الناطق الاعلامي باسم اللجنة التوجيهية الدكتور عمر الجراح  أن هذا الحدث سيشكل فرصة هامة لتبادل الخبرات المحلية والاقليمية والدولية، الى جانب اتاحة الفرصة للعاملين في هذا المجال لعرض منتجاتهم وخبراتهم، والاستفادة من التعرف على الخبرات المتقدمة في الدول المجاورة.

واضاف الجراح  أن مواضيع المؤتمر ستسلط الضوء على أهمية الاستفادة من التكنولوجيا في التعليم، وستعمل على تحديد ومعالجة المعوقات والصعوبات التي تواجه هذا القطاع عموما.وشدد على أهمية تضافر الجهود لانجاح هذا الحدث الهام الذي يتوقع أن يكون له أثر كبير على تثبيت الموقع الاقليمي الرائد للمملكة في هذه المجالات.

وستعقد على هامش المؤتمر ورشات متخصصة حول مواضيع: التعلم الذكي وتطبيقات الهواتف الذكية في التعليم، التعلم القائم على المشاريع العملية، التكنولوجيا من أجل تفريد التعليم، تصميم الوسائل التعليمية الرقمية واستخدامها في التدريس، والروبوت التعليمي وتوظيفه في التعليم. ويحصل المشاركون في الورشات على شهادات مشاركة رسمية.

ويشهد المؤتمر مشاركة فعالة من قبل الجهات المختصة ورجال الأعمال من الأردن وفلسطين والعراق والإمارات ومصر ولبنان والبحرين والسعودية، إضافة للمشاركة المتميزة لشركة IBM ممثلة بالدكتور أناند بول من الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت اللجنة التوجيهية للمؤتمر والمعرض قد عقدت خلال الفترة الماضية، عدة لقاءات تحضيرية بمشاركة كافة الجهات المعنية.

والجدير ذكره أن المؤتمر والمعرض ينظم بمبادرة من الجمعية الأردنية للحاسبات بالتعاون مع مؤسسة الناشر، وبالشراكة مع وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي والاتصالات والتخطيط والتعاون الدولي، بالاضافة الى الجمعية العلمية الملكية والمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومنظمة الأسكوا والملتقى التربوي للمدارس الخاصة ومجموعة طلال أبو غزالة وجمعية انتاج.

1 5 6 9 7 10 11 12 111 112 113 13