استمرار المحادثات بين الكوريتين لليوم الثالث دون تفاصيل

2015 08 24
2015 08 25

المحادثات-بين-الكوريتينصراجة نيوز – تستأنف اليوم الاثنين المحادثات بين الكوريتين الشمالية والجنوبية بهدف تهدئة التوترات بينهما في أعقاب تبادل نيران المدفعية والتهديدات بالحرب.

ونقلت وكالة انباء كوريا الجنوبية (يونهاب) عن أحد المتحدثين باسم البيت الأزرق الرئاسي في كوريا الجنوبية مين كيونج-ووك، قوله أن المندوبين واصلوا المحادثات لساعات طويلة وسط الوضع الحرج، ولم يدل بتفاصيل أخرى.

وافادت مصادر مشاركة بالمحادثات، للوكالة ، ان “المحادثات التي تستمر لليوم الثالث على التوالي ركزت على حادثة انفجار الألغام التي زرعتها كوريا الشمالية في المنطقة المنزوعة السلاح واستفزاز الشمال بإطلاق قذائف مدفعية في الجبهات الأمامية الغربية، بينما يطالب الجانب الشمالي بوقف الحرب النفسية عبر مكبرات الصوت على طول خط الحدود والتي استأنفها الجيش الجنوبي انتقاما لعملية الانفجار التي أدت إلى إصابة جنديين بإصابات عميقة في دورية الاستكشاف في الرابع من الشهر الحالي”.

يشار الى ان المحادثات بدأت في قرية “بانمونجوم” داخل المنطقة منزوعة السلاح مساء السبت، وانتهت قبل فجر الأحد، واستؤنفت بعد ظهر نفس اليوم مع إعلان الطرفين حالة التأهب العسكري.