استهلاك الاردن من الاسمنت يرتفع 12%

2014 05 13
2014 05 13

691عمان – صراحة نيوز – زاد استهلاك المملكة من مادة الاسمنت خلال الثلث الاول من العام الحالي بمقدار12 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب امين سر جمعية المستقبل لتجار الاسمنت علاء ابو صوفة بلغ استهلاك المملكة من مادة الاسمنت بنوعية السائب والمكيس خلال الثلث الاول من العام الحالي 435ر1 مليون طن مقابل 280ر1 مليون طن لنفس الفترة من العام الماضي.

وعزا ابو صوفة الزيادة الى وجود حركة بناء الكثير من المشروعات الحكومية والخاصة بمختلف مناطق المملكة وبدء الاعمال الإنشائية مبكرا بالتزامن مع الاستقرار الكبير لحالة الطقس.

وزاد ابو صوفه مؤكدا  بان كل المعطيات تؤكد ان مؤشرات قطاع تجارة الاسمنت ستكون ايجابية خلال العام الحالي  ومتوقعا ارتفاع الطلب الى مستويات اعلى خلال الاشهر المقبلة.

واشار الى ان زيادة كميات استهلاك المملكة من مادة الاسمنت رافقه زيادة في الايرادات الضريبية بخاصة المبيعات مقدرا قيمتها منذ بداية العام الحالي بحوالي 20 مليون دينار.

وبين ابو صوفه انه يوجد في المملكة 850 نقطة لبيع مادة الاسمنت بمختلف مناطق المملكة منها 320 بمحافظة العاصمة عمان.

وتشير التقديرات الى ان مصانع الاسمنت المحلية الخمسة لديها قدرة انتاجية تصل الى حوالي 5ر11 مليون طن سنويا تفيض عن حاجة المملكة ما يعني تصدير كميات الى الأسواق المحيطة.