اسرائيل تبيع المكسيك طائرات بدون طيار متطورة

2015 10 02
2015 10 02

casper_250_4صراحة نيوز – ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أن إسرائيل قامت مؤخرا ببيع المكسيك أحدث نظم طائرات بدون طيار التي تصنعها شركة الأمن الإسرائيلية للملاحة الجوية وتستطيع الطيران لمسافة 27 ألف قدم ويمكنها حمل معدات ثقيلة كما وأنها مزودة بأجهزة استشعار دقيقة وحساسة.

والطائرات بدون طيار المتقدمة وتحمل اسم ” Dominator XP” يمكنها حمل مئات كيلوغرامات من المعدات والأسلحة، وهي مزودة بأجهزة استشعار متقدمة وعالية الدقة والحساسية، كما وهي مزودة بكاميرات، ويمكنها الوصول الى إيران من إسرائيل، وفق ما ذكرته التقارير.

ومن مميزات هذا النوع من الطائرات بدون طيار، فإنها غير مكلفة، بحيث أن إقلاع كل طائرة لأهداف معينة يكلّف فقط 360 دولارا في كل ساعة، كما ويمكن استخدام مثل هذه الطائرات لأهداف عسكرية وأيضا مدنية وعلمية، بحيث أن تستطيع الوصول الى الجبال الجليدية في القطب الشمالي، يمكنها أيضا مراقبة منشآت النفط، منصات الغاز، القواعد البحرية وغيرها من الأماكن، كما وهي مزودة بتطبيقات إلكترونية خاصة لهذه الأغراض.

وقبل بيع هذه الطائرات للمكسيك، تم استئجار هذه الطائرات من قبل مجموعة من الدول في جميع أنحاء العالم من بينها كندا وتركيا.