اسرائيل تستعد ليوم الغضب الفلسطيني

2015 10 13
2015 10 13

d64c1841ebff3685f4522174b0f7c26bصراحة نيوز – اعلنت قوات الاحتلال الاسرائيلي في الضفة حالة التأهب والاستنفار القصوى استعدادا لمواجهة يوم “الغضب الفلسطيني” الثلاثاء الذي اعلن في الضفة الغربية المحتلة.

وتخشى قوات الاحتلال وفقا للمصادر الاسرائيلية من تحول هذا اليوم الى مواجهات عنيفة على خطوط التماس في ارجال الضفة الغربية.

انتشرت قوات من جيش و شرطة الاحتلال الإسرائيلية بكثافة داخل المناطق المحتلة عام ٬1948 كما عززت انتشارها في الضفة الغربية ترقبا لاندلاع احتجاجات فلسطينية غاضبة.

و كانت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية دعت لاستمرار التصعيد الشعبي٬ كما دعت إلى اعتبار يوم غد الثلاثاء يوم تصعيد وغضب شعبّي عارم في وجه الاحتلال.

وأعلنت هذه القوى في بيان أصدرته أمس أن تجمعا جماهيريا سينظم ظهر الثلاثاء في مدينة ياسر عرفات “وسط رام الله”٬ على أن تنطلق إثر ذلك مسيرة نحو مخيم “قلنديا” للتعبير عن الحّق الفلسطيني في الوصول إلى القدس.

ودعا البيان نفسه إلى اعتبار الجمعة القادم يوما آخر للغضب الشعبي العارم على امتداد الأرض الفلسطينية٬ قال إن مسيرة ستنطلق أيضا من وسط مدينة رام الله بعد صلاة الجمعة إلى حاجز “بيت إيل” العسكري الإسرائيلي شمال البيرة.

وقد شملت الصدامات في الأيام القليلة الماضية قطاع غزة٬ مما أسفر عن استشهاد نحو عشرة فلسطينيين بينهم سيدة وابنتها إثر غارة إسرائيلية على موقع لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لـحركة المقاومة الإسلامية “حماس” في حي الزيتون بمدينة غزة.