اسرائيل تسمح للغزيين بصيد السمك في مسافة 6 أميال

2014 08 29
2014 08 29

86 غزة – صراحة نيوز –  قال نقيب الصيادين الفلسطينين في قطاع غزة نزار عيّاش إن الصيادين بدأوا بدخول بحر قطاع غزة لمسافة 6 اميال وفقا لاتفاق وقف اطلاق النار على ان تتم زيادة هذه المسافة تدريجيا لتصل الى 12 ميلا بحريا.

وأضاف عيّاش في تصريحات صحفية ” إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي سمحت للصيادين بدخول البحر لـ 6 أميال لمدة أسبوع على ان يتم توسيعها لـ 9 أميال حتى تصل تدريجيًا إلى 12 ميلا.

وطالب الاحتلال بالالتزام بتوسيع مسافة الصيد خاصة لتعويض بعض الخسائر التي تكبدها الصيادون ببعدهم وانقطاعهم عن البحر على مدار 51 يومًا اذ شن الاحتلال الاسرائيلي عدوانه على القطاع .

وأفاد ان الدخول لمسافة 12 ميلا يمكن الصيادين من الوصول للمناطق الصخرية التي توجد فيها أجود وأفضل أنواع الأسماك في معظم المواسم، كما سيزيد من دخلهم وسيغطي حاجة السوق المحلي.

واوضح نقيب الصيادين أن عشرات الصيادين لم يستطيعوا الخروج للصيد بعدما دمر الاحتلال الإسرائيلي قوارب الصيد الخاصة بهم في أيام الحرب الأخيرة التي استمرت 51 يوم.

.وتابع “ان الاحتلال دمر بشكل كلي ما يزيد على 30 مركبا و60 مركبا تضررت بشكل جزئي أو بسيط، وهذا بحاجة إلى صيانة وإعادة بناء لما تم تدميره كليًا كما أن حوالي 50 غرفة للصيادين ومعداتهم تضررت بشكل كلي وتم تدمير كل محتوياتها من شباك وماكينات ووقود.”