اسرائيل تصف غزة بالطيران

2015 11 24
2015 11 24

nlصراحة نيوز – شن الطيران الحربي الاسرائيلي ليل الاثنين الثلاثاء غارة جوية على قطاع غزة بعد اطلاق صاروخ على جنوب اسرائيل لم يسبب اصابات، كما ذكرت مصادر فلسطينية واسرائيلية متطابقة.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان ان “صاروخا اطلق من قطاع غزة على جنوب اسرائيل وسقط في منطقة غير مأهولة بدون ان يسفر عن جرحى”. واضاف “ردا على هذا الهجوم استهدف الجيش موقعا عسكريا لحماس في وسط قطاع غزة”.

واوضح الجيش انه الصاروخ ال20 منذ مطلع العام الجاري، الذي يطلق من القطاع الفلسطيني الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الاسلامية (حماس). واضاف ان “منظمة حماس مسؤولة عن كل عمل ارهابي قادم من قطاع غزة”.

واكد مصدر امني فلسطيني وشهود عيان لوكالة فرانس برس ان اسرائيل قصفت ليل الاثنين الثلاثاء موقعا لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس في وسط قطاع غزة.

وقال المصدر الامني ان “طائرات الاحتلال قصفت قبل منتصف الليل بصاروخ واحد موقع الكتيبة 13 التابع لكتائب القسام في مخيم المغازي (وسط القطاع) ما اسفر عن وقوع اضرار من دون اي اصابات بشرية”.

وتحدث شهود عيان عن دوي انفجار كبير نتيجة للقصف الاسرائيلي الذي احدث “حفرة كبيرة” داخل الموقع المستهدف.

ويشن الجيش الاسرائيلي غارات جوية يستهدف خلالها مواقع تابعة للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة غالبا ردا على اطلاق صواريخ من القطاع تجاه المناطق الاسرائيلية.