اسمنت الشمالية تستكمل كافة الاجراءات لتوسعة مصنعها بالمنطقة الشرقية

2014 02 05
2014 02 05

209عمان – صراحة نيوز

استكملت شركة اسمنت الشمالية كافة الاجراءات الرسمية واستوفت الشروط المطلوبة والحصول على الموافقات الاولية لتوسعة مصنعها في المنطقة الشرقيه من المملكة بكلفة ١٠٠ مليون دينار بغية تطوير المصنع ورفع كفاءته الى جانب تأمين اكثر من ٤٠٠ فرصة عمل.

وكان المستثمرون السعوديون في الشركة اكدوا في اكثر من مناسبة ان استثماراتهم في الاردن هي استثمارات استراتيجية وانهم عازمون على مضاعفتها وتعزيزها في  الاردن الذي يتمتع باستقرار اقتصادي وسياسي تعزز  الاستثمار . واعتمدت شركة اسمنت الشمالية منذ تأسيسها على احدث التقنيات في الانتاج الآمن لمادة الاسمنت دون الاضرار بالبيئة وسكان المناطق المجاورة لمصنعهم في منطقة الموقر وتمكنت في وقت قياسي من احتلال مكانة متقدمة في السوق الاردنية وباتت في مقدمة الشركات المنتجة لهذه المادة الاساسية في بلادنا . كما حرصت ادارة الشركة على الاهتمام بالمجتمع المحلي وساهمت في تنميته وتزمين فرص عمل لائقة لابنائه.

واستطاعت الشركة لاهتمامها بالتفاصيل ودقتها والتزامها بمعايير السلامة العامة ومتطلبات الامان بالنسبة للعاملين لديها للانضمام لبرنامج القائمة الذهبية في مجال الإستيراد ,وتعد شركة إسمنت الشمالية أول شركة إسمنت في الأردن توضع على القائمة الذهبية للإستفادة من التسهيلات الجمركية الممنوحة للشركات المدرجة على هذه القائمة وذلك بعد التدقيق الميداني على الالتزام بالمتطلبات الجمركية ومتطلبات الأمان وكذلك التدقيق على أنظمة العمل المتعلقة بالتجارة الخارجية الخاصة بإجراءات الإستيراد وبعد تقييم مدى إلتزام الشركة بالتشريعات والانظمة الجمركية حيـث حققت الشركة شروط ومعايير برنامج القائمة الذهبية في مجال الإستيراد وتم تصنيفها ضمن فئة الخطورة المتدنية.

شركة اسمنت الشمالية تسعى لتوسعة مصنعها في المنطقة الشرقية من المملكة وهي ماضية في استكمال الاجراءات والحصول على الموافقات النهائية ، وهي بذلك تقدم دليلا جديدا على جدية المستثمرين السعوديين في هذه الشركة في المساهمة الفعلية بالنمو الاقتصادي المحلي وكذلك على صوابية رهانها وانحيازهم للاردن دون غيره .