اسمنت الشمالية توزع ارابحا نقدية بنسبة 9,9%

2014 04 02
2014 04 02
29

عمان – صراحة نيوز – وزعت شركة اسمنت الشمالية ارباحا نقدية للمساهمين تقدر ب 5.45 مليون دينار عن السنة المالية 2013، وبنسبة 9.9% من راس المال، محققة ارباحا صافية (بعد الضريبة) 6.13 مليون دينار وبزيادة ملموسة عن السنة المالية السابقة.

كما تم انتخاب مجلس ادارة جديد للسنوات المقبلة في اجتماع غير عادي، وعقد مجلس الادارة الجديد الاجتماع الاول وانتخب سليمان بن سليم الحربي رئيسا له.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة فارس القطارنة خلال ترؤوسه اجتماع الهيئة العامة العادي وغير العادي الذي حضره اصالة ووكالة 99.7% من المساهمين، وبحضور مندوب مراقب الشركات، واعضاء مجلس الادارة والادارة العليا، ان الشركة نجحت برفع صافي الارباح الى مستوى مرض وبنسبة تعادل 11% من راس المال البالغ 55 مليون سهم/ دينار، مقابل ربحية نسبتها 7.9% للعام قبل الماضي برغم الظروف الاقتصادية والسياسية الصعبة التي تمر بها المنطقة العربية، والمنافسة الشديدة التي تشهدها صناعة الاسمنت.

واضاف ان الشركة زادت اجمالي المبيعات، ورفعت الكفاءة التشغيلية، وتخفيض النفقات الصناعية، كما استطاعت فتح اسواق جديدة وفي مقدمتها سوق الضفة الغربية بالتعاون مع الشركة الفلسطينية للخدمات التجارية، وارتياد سوق استرايا الامر الذي يعزز انتشار منتجات الشركة الى اسواق جديدة، مؤكدا ان الشركة حصلت على عضوية القائمة الذهبية في مجالات التصدير، والحصول على نظام الاعتماد الاردني (JAS) كما ان الشركة بصدد استكمال المشروع لتأكيد جودة منتجات الشركة في اسواق التصدير الدولية.

واكد القطارنة على ان الشركة حرصت على القيام بدورها الطبيعي في المسؤولية الاجتماعية بما يعود بالمنفعة على المؤسسات غير الربحية والافراد، مؤكدا ان الشركة ماضية في تنفيذ سياسة واضحة ومعتمدة بما يتيح لها دور ريادي في السوق.

وحسب بيانات المركز المالي الموحد للشركة فقد ارتفع مجموع الموجودات في نهاية العام 2013، الى 74.43 مليون دينار بالمقارنة مع 70.66 مليون دينار للعام السابق، بمعدل نمو قدره 5.34%، واظهرت حسابات راس المال نموا ملموسا بلغ مجموع حقوق الملكية 64.61 مليون دينار بالمقارنة مع 62.29 مليون دينار لنفس فترتي المقارنة.