اشادة فلسطينية بخدمات المستشفى الميداني بقطاع غزة

2013 07 09
2013 07 09

76أشاد وزير الصحة في الحكومة المقالة الدكتور مفيد المخللاتي بالدور المهم الذي تبذله المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بجلالة الملك عبد الله الثاني والحكومة الأردنية تجاه قطاع غزة عامة والقطاع الصحي خاصة.

جاء ذلك في استقبال الدكتور المخللاتي لقائد المستشفى الميداني الاردني غزة 25 اسامة سليمان قطاونة ومدير المستشفى معن الفار وعدد من كوادر المستشفى في مقر الوزارة بحضور مدير عام التعاون الدولي بالوزارة محمد الكاشف .

واشاد المخللاتي بالدور الكبير الذي يقوم به جلالة الملك عبد الله الثاني من دعم وتوجيهات للبعثات الطبية وتدريبهم في المستشفيات الأردنية لحصولهم على البورد الأردني مؤكداً أن هذا الجهد المميز يوازي جهد المملكة الاردنية في إرسال الطواقم الطبية للمستشفى وعلاج المرضى .

واشار قائد المستشفى الميداني الاردني غزة 25 الى طبيعة الخدمات الطبية التي تقدمها طواقمه للاهل بقطاع غزة في مختلف الاختصاصات الطبية .

واضاف ان كل طواقم المستشفى تعمل على مدار الساعة لتقديم الخدمة الطبية المتميزة والمجانية للاهل في قطاع غزة تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بما يسهم في التخفيف من معاناتهم.

وأوضح مدير المستشفى معن الفار ان طواقم المستشفى تتعامل يوميا مع اكثر من الف مراجع من الاهل في القطاع يتم تقديم مختلف الخدمات التشخيصية والعلاجية لهم مشيرا الى طبيعة العمليات الجراحية التي يتم اجراؤها في المستشفى.

واشاد رئيس بلدية غزة رفيق مكي بالجهود والخدمات التي تقدمها طواقم المستشفى للاهل في قطاع غزة والتي اسهمت بشكل واضح في التخفيف من معاناة مرضى القطاع.

جاء ذلك في زيارة وفد المستشفى الميداني الأردني غزة25 برئاسة قائد المستشفى اسامة سليمان قطاونة يرافقه عدد من طواقم المستشفى وكان في استقبالهم رئيس البلدية مكي وعضو المجلس البلدي صبحي سكيك .

وشرح مكي عمل البلدية في ظل الحصار المفروض على القطاع منذ 6 سنوات والصعوبات التي تواجهها نتيجة النقص في الوقود اللازم لتشغيل أليات جمع النفايات في مدينة غزة .

وأوضح أن البلدية تتعاون مع العديد من المؤسسات المحلية والخارجية لتطوير الخدمات التي تقدمها لسكان المدينة والبالغ عددهم 650 ألف نسمة .

وبحث الطرفان سبل التعاون المشترك بينهما بما يخدم المواطنين على صعيد الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى الاردني منذ افتتاحه عقب الحرب التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة قبل خمسة أعوام .