اشهار “حصاد الزمن الصعب ” لـ طاهر المصري

2016 09 08
2016 09 08

19739Iصراحة نيوز – عاين سياسيون ومفكرون واعلاميون كتاب (حصاد الزمن الصعب) الصادر حديثا والمستمدة موضوعاته عن محطات ومواقف في مسيرة مؤلفه رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري.

واشادوا في حفل اشهار الكتاب اليوم الاربعاء في منتدى عبد الحميد شومان الثقافي في الرؤية العميقة والصادقة للكتاب وتوثيقه لاحداث عاشها الاردن والمنطقة العربية عموما في السنوات الخمسين الماضية ، لافتين الى مزايا وخصائص في شخصية مؤلف الكتاب التي منحت الاصدار صدقا وموضوعية .

واوضح الاعلامي عريب الرنتاوي الذي ادار الحفل ان الكتاب ليس سيرة ذاتية بقدر ما يوثق لطروحات وتحولات الاقليم، فضلا عن نظرته تجاه المسألة الديمقراطية ومدرسته الاخلاقية في العمل السياسي برغم تعاقب الحقب والمراحل.

ولخص الكاتب والاعلامي فهد الخيطان قراءته للكتاب بانه تأريخ سياسي للأجيال القادمة فيه الكثير من التوضيحات والتفسيرات لمواقف اتخذها المصري تجاه العديد من الاحداث التي عاصرها الوطن والأمة مثل الوحدة الوطنية والحرب على العراق والاصلاح السياسي.

ولفت المفكر الاقتصادي والوزير الاسبق الدكتور عمر الرزاز الى ان الكتاب يتمحور حول اشكالية العلاقة بين السياسة والسلطة وانه اقتحم باجتهاده الخاص تلك القضايا الساخنة في السياسة الاردنية والعربية وكتب عنها بمنطلق الموضوعية والوضوح والصراحة.

واعتبر رئيس الوزراء الاسبق عبدالكريم الكباريتي ان الكتاب هو تجسيد على ثقافة المواطنة الصالحة برع المؤلف في صياغتها ببوصلة تؤشر على ايمان عميق بالاردن وصدق الولاء لقيادته الهاشمية فهو رجل دولة لا تبهره السلطة ولم يقع في شباكها واتقن فن التوازنات.

واختتم الحفل مؤلف الكتاب طاهر المصري الذي اضاء على عدة محاور في الكتاب مشيرا الى انه واحد من ابناء الوطن الذين اخلصوا في مسيرتهم للوطن والعرش مثلما ظل على الدوام صادقا مع نفسه ولم يتغير بتبدل المناصب وانه يعشق الاردن اولا وفلسطين الحبيبة.