اشهار ديوان للشاعر الدكتور طي حتاملة

2014 08 21
2014 08 21

27 إربد – صراحة نيوز –  نظمت رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد بالتعاون مع مديرية ثقافة إربد وملتقى إربد الثقافي مساء أمس في مقر الرابطة،حفلا لتوقيع وإشهار ديوان شعري جديد بعنوان”… أم بنا صمم”، للشاعر الدكتور طي حتاملة.

وقدم الشاعر عبدالرحيم الجداية دراسة نقدية مفصلة تناولت قصائد الديوان المختلفة،خلال حفل التوقيع الذي تم تحت رعاية مدير ثقافة إربد علي عودة وأدار فعالياته الدكتور محمود الحموري.

وتناولت قصائد الشاعر حتاملة الهم الانساني والوطني،معربا عن جراحات الأمة،الى جانب قضايا انسانية وأخرى ذاتية، بلغة لا تحتمل التعقيد، تقترب من ذهنية المتلقي وتحاكي وجدانه وأحاسيسه.

وقال الشاعر الدكتور طي حتاملة لـ(بترا) أن هذا الديوان هو الديوان الثاني بعد ديوانه الشعري “بكاء الضاد”، مبينا أن الديوان يقع في 134 صفحة، ويحتوي على العديد من القصائد الوطنية والوجدانية والدينية، وويتضمن موضوعات مختلفة منها حرب غزة ،ومعاناة الفلسطينين تحت الإحتلال الصهيوني، ووجع الأمة العربية والحروب المختلفة في البلدان العربية، وبعض القصائد التي يغلب عليها الحس الديني والحس الوطني والقومي، إضافة الى القصائد الخاصة ومنها رثاء الأم والحديث عن الأصدقاء والأخوة،.

وفي نهاية الحفل الذي حضر فعالياته حشد كبير من الأدباء والمثقفين والشعراء والمواطنين من محافظة إربد قرأ الشاعر الدكتور طي حتاملة، قصيدة عن غزة أهداها للشعب الفلسطيني الصامد، وقصيدة وطنية تغنى فيها بالوطن وجلالة الملك القائد عبدالله الثاني المعظم، وقصيدة عن الشاعر المتنبي رثى فيها حال الأمة العربية في هذه الأيام.